خبير يتوقع خفض البنك المركزي سعر الفائدة في اجتماع أكتوبر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقع هاني جنينة، الخبير الاقتصادي، خفض أسعار الفائدة في مصر غدًا الخميس 16 أكتوبر 2024، خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري.

اتجاه البنك المركزي لخفض الفائدة في مصر

وواصل جنينة توقعاته بأن تخفض لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، سعر الفائدة في مصر، خلال اجتماعات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2024، بنسب تتراوح بين 1 إلى 2%.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن يخفض البنك المركزي، خلال العام المقبل، سعر الفائدة، بنسب تصل حتى 8%.

images-2023-09-20T17_4771_115537.jpg
هاني جنينة

ورجح الخبير الاقتصادي وصول سعر الفائدة في مصر، عند حدود 18% مع نهاية العام المقبل 2025.

وأكد جنينة، أن الصفقات الاستثمارية الأجنبية التي تدخل إلى السوق المصرية خلال الفترة الحالية، ستسهم بصورة كبيرة في زيادة التدفقات من النقد الأجنبي، مما يساعد البنك المركزي على اتخاذ قرار خفض الفائدة.

نسبة الفائدة في مصر 2024

ورفعت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، أسعار الفائدة مرتين خلال الربع الأول من العام الجاري، بواقع 8%، خلال اجتماع 1 فبراير الماضي بمقدار 200 نقطة أساس بنسبة 2%، واجتماع 6 مارس الاستثنائي بمقدار 600 نقطة أساس ونسبة 6% على الإيداع والإقراض.

وألغت لجنة السياسة النقدية اجتماعها المقرر في يوم 28 مارس 2024، مكتفية بالاجتماع الاستثنائي في 6 مارس الماضي.

وأبقت لجنة السياسة النقدية خلال اجتماعاتها في 23 مايو و18 يوليو 2024، و5 سبتمبر، على أسعار الفائدة كما هي، دون تحريك العائد على الإيداع والإقراض، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، ليبقوا جميعًا عند نسبة 27.25%، و28.25%، و27.75% على التوالي.

وقررت اللجنة خلال الاجتماعين السابقين الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

ويأتي هذا القرار انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق