«إنذار أحمر على هذه المناطق».. الأرصاد السعودية تكشف عن حالة طقس اليوم

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل الأرصاد السعودية تحذريتها للمواطنين من تقلبات الطقس، حيث من المتوقع أن تشهد أجزاء في المملكة سقوط أمطار غزيرة ونشاط من الرياح الشديدة إلى جانب رفع الإنذار إلى الدرجة الحمراء على الإحساء والعديد حيث من المرتقب أن تكون هناك انعدام رؤية نتيجة “الشبورة”. 

أمطار رعدية على جازان ومكة المكرمة 

وذكر المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي، أن:" الفرصة لا تزال مهيأة لسقوط أمطار رعدية، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة و على الأجزاء الجنوبية من منطقتي مكة المكرمة والشرقية، كما يستمر توقع تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق". 

وأشارت الأرصاد في تقريرها إلى أنه سيكون هناك نشاط من الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والمدينة المنورة.

أما عن حالة الطقس على البحر الأحمر والخليج العربي، فأوضح المركز أن الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15- 42 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما عن حالة البحر فستكون من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي

وعن حالة الطقس على الخليج العربي، فأشارت الأرصاد السعودية أن الرياح السطحية ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي، تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، و الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

إنذار أحمر وضباب في المنطقة الشرقية

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من استمرار تكوّن ضباب على المنطقة الشرقية خلال الأيام المقبلة  حيث تكوّن الضباب المؤدي لانخفاض مستوى الرؤية على المنطقة الشرقية خاصة الطرق السريعة الرابطة بين مدنها أمر معتاد، خصوصًا عند ارتفاع نسب الرطوبة وتوافر عوامل الطقس الملائمة لها

وأشار إلى أن الظاهرة تبدأ منتصف الليل وحتى شروق الشمس، محذرًا من أن الحالة مستمر خلال الأيام القادمة. 

وتشهد الخفجي شبورة مائية خفيفة، مع انخفاض مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

كما حذر مركز الوطني للأرصاد "بالإنذار الأحمر" من ضباب كثيف على الأحساء والعديد وبقيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق