التربية والتعليم تكشف عن خطة شاملة لتوزيع أجهزة التابلت على الطلاب المستهدفين

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية، توجيهًا باستكمال الإجراءات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، والتأكيد على الانتهاء من تسجيل، مراجعة، وتدقيق كافة بيانات الحقل التعليمي، والتي تشمل المدارس، الفصول، الطلاب، والمعلمين. كما أوضحت الوزارة أنه يجب اعتماد الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد، والذي يتضمن بيانات الفصول، الطلاب، والمعلمين، في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2024، وذلك ضمن إطار التحضير لتسليم أجهزة التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية والرسمية لغات.

 

توزيع أجهزة التابلت تعتمد على أعداد الطلاب المستهدفين

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن خطة توزيع أجهزة التابلت ستعتمد على أعداد الطلاب المستهدفين المسجلين على قاعدة البيانات المركزية حتى تاريخه، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إعداد حصر لأعداد الطلاب في جميع المراحل التعليمية لكل صف دراسي، بهدف البدء في تجهيز وطباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أهمية التأكيد على كافة المدارس بالمديريات التعليمية للانتهاء من تسجيل وتدقيق بيانات الطلاب والفصول للعام الدراسي 2025، واعتماد الإحصاء الاستقراري الخاص بالفصول، الطلاب، وهيئات التدريس. كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بإنهاء كافة التعليمات والمهام المحددة في موعد أقصاه الأحد 20 أكتوبر الجاري، حيث سيتم إغلاق قاعدة البيانات المركزية لتسجيل وتعديل بيانات الطلاب، تمهيدًا لبدء تسليم أجهزة التابلت المدرسي وفقًا للأعداد المستهدفة والمسجلة.

 

وفي حال الحاجة لإعادة إتاحة تعديل البيانات بعد الموعد المحدد، طلبت وزارة التربية والتعليم من المديريات إرسال خطابات رسمية توضح الأسباب والمتطلبات، ليتم الفحص واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي تقصير.

 

جدير بالذكر، قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس بمحافظة الجيزة، حيث زار أربع مدارس لمتابعة سير العملية التعليمية فيها.

 

رافق وزير التربية https://www.alsbbora.info/keyword/256والتعليم خلال الجولة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المستمرة التي تُجرى بمختلف المحافظات لمراقبة تنفيذ التعليمات والتأكد من الالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

 

بدأ وزير التربية والتعليم جولته بزيارة مدرسة "محمد كريم الابتدائية" التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، التي تضم 1240 طالبًا وطالبة. خلال الزيارة، استعرض الوزير الكثافة الطلابية، ووجّه بتشكيل لجان من التعليم الفني لصيانة الديسكات والمقاعد، مع تكليف لجان متابعة لضمان انتظام العملية التعليمية والتزام الجميع بالتعليمات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق