احذر، أشهر طريقة لسرقة أموال المستخدمين من خلال الـ QR (فيديو)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تطورت وسائل النصب بشكل كبير، مما فتح الباب أمام العديد من المحتالين، للسطو على أموال الغير من خلال إتباع طرق مبتكرة، نظرًا لأن المحتال يصطاد فريسته بمكر ودهاء كبير.

وانتشر في الساعات الأخيرة فيديو شهير على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» لحيلة ذكية لسرقة النقود والأموال من خلال تغيير رمز الاستجابة السريعة Standard QR بحيلة ذكية لم تخطر على بال أحد.

حيلة ذكية لسرقة أموال المستخدمين من خلال رمز الـ QR

ويضع العديد من المحتالين رمز نسخة طبق الأصل من الاستجابة السريعة على الـ QR، ومن ثم سرقة النقود من خلال وضع رمز مزيف على الرمز الأصلي، وهو ما نشره أحد الأشخاص.

وقال أحد المستخدمين على منصة «إكس»، إنه أصبح من السهل تغيير رمز الـ QR في العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات المختلفة، وهو ما يُهدد العالم بعمليات سرقة كبيرة.

ويعتمد العديد من القراصنة على تغيير رمز الـ QR في المحلات الشهيرة التي تعتمد على شراء العديد من المنتجات أونلاين، إذ يمكننا طلب أوردر من مكان ودفع الفلوس، لنحصل عليه من مكان آخر.

كيفية التأكد من رمز الـ QR في المحلات المختلفة

1- لمس رمز الاستجابة السريعة.

2- استخدام آلة رقيقة للتأكد من صحته.

3- التوجه إلى فرع الشركة أو المحل للتأكد من رمز الـ QR.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق