مهرجان الجونة السينمائي يطلق مبادرة سيني جونة للمواهب الصاعدة لدعم الجيل الجديد من صناع الأفلام

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن توسيع مبادرات "سيني جونة للمواهب الناشئة" لهذا العام من خلال إطلاق "سيني جونة للمواهب الصاعدة"، وهي مبادرة جديدة لدعم الجيل الأول من هؤلاء المبدعين، وفقًا لما رصده موقع تحيا مصر.

تفاصيل مبادرة سيني جونة للمواهب الصاعدة

وبصفته واحدًا من أهم المهرجانات في العالم العربي، ظل مهرجان الجونة منصة رائدة لاكتشاف المواهب الشابة في المنطقة، وذلك عبر جوائز "نجمة الجونة" المرموقة لأفضل فيلم عربي قصير، ودعمه المستمر للأفلام الروائية من خلال برنامج "سيني جونة" المخصص لدعم الأفلام، المهرجان دائمًا في مقدمة الداعمين للجيل الجديد من صناع الأفلام في العالم العربي وشمال إفريقيا.

611.jpg
مهرجان الجونة السينمائي 

وقد تم تسمية البرنامج تيمنًا بجائزة "نجمة الجونة" الشهيرة، ويهدف إلى دعم صناع الأفلام الناشئين من العالم العربي وشمال إفريقيا الذين أظهروا قدرات مميزة في مسيرتهم الفنية.

تصريحات عمرو منسي عن مبادرة سيني جونة للمواهب الصاعدة

وهؤلاء المبدعون الموهوبون قد تميزوا في المهرجانات المحلية والدولية، محققين ترشيحات وجوائز في بعض من أعرق المهرجانات السينمائية العالمية. ومع ما حققوه حتى الآن من نجاحات على المستوى الإقليمي، فإنهم يمتلكون إمكانيات كبيرة للتألق في المستقبل.

وعلق عمرو منسي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للمهرجان، قائلاً: "نحن في مهرجان الجونة السينمائي نؤمن بأن مستقبل صناعة السينما في المنطقة يعتمد على رعاية المواهب الصاعدة ومنحها الفرص اللازمة للتطور، برنامج سيني جونة للمواهب الصاعدة" هو امتداد لالتزامنا بدعم صناع الأفلام من العالم العربي وشمال إفريقيا، حيث نهدف إلى تمكين هؤلاء المبدعين من تحقيق كامل إمكانياتهم. إن مشاركتهم في المهرجان لا تتيح لهم فقط عرض إبداعاتهم، بل توفر لهم فرصة التعلم من قادة الصناعة وتوسيع آفاقهم المهنية، مما يعزز المشهد السينمائي في منطقتنا".

إلهام شاهين: أننا نعمل مهرجان نتكلم فيه عن لبنان أحسن ما نقعد نعيط في البيت

وسبق وأن تحدثت الفنانة إلهام شاهين على الجدل الحادث على الفنانة يسرا وذلك بعد حديثها عن عدم إلغاء مهرجان الجونة السينمائي المقرر إقامته في الفترة الحالية، مشيرة إلى أن ما حدث "عيب" لأن يسرا فنانة كبيرة ومحترمة ومؤيدة قرارها في إقامة المهرجان بموعده.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق