مصر تحتفل بانتصار اكتوبر في روما بحضور شخصيات بارزة

صدي العرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم مكتب الدفاع بالسفارة المصرية بالعاصمة الإيطالية (روما)، برئاسة اللواء أركان حرب ياسر محجوب صالح، احتفالية كبرى بمناسبة مرور 51 عاماً على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024.

أقيم الحفل في أجواء مصرية أصيلة، بحضور سعادة السفير بسام راضي، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من قيادات وزارة الدفاع والخارجية الإيطالية، سفراء الدول العربية والأجنبية، ونواب البرلمان الإيطالي، ورموز الجالية المصرية في إيطاليا.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني للجمهورية الإيطالية وجمهورية مصر العربية، تلاه عرض فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر. وألقى ملحق الدفاع المصري كلمة بهذه المناسبة، حيث استهل حديثه بتأكيده على ملحمة البطولة التي سطرها رجال القوات المسلحة المصرية، واعتزازه بما حققوه من انتصارات تظل خالدة في التاريخ.

كما أشار إلى التضحيات التي قدمها المصريون من أجل استعادة الأراضي المغتصبة، مشدداً على أهمية الوحدة بين الشعب والجيش في صون كرامة الوطن.

وتحدث عن جهود الجيش المصري في تطوير جميع الأفرع والأسلحة، وأهمية تنويع مصادر التسليح وتطوير الشراكات مع الدول الكبرى في مجال الصناعة العسكرية، لتمكين مصر من مواجهة التحديات.

وأشار الملحق العسكري إلى تضحيات المصريين في محاربة الإرهاب، مؤكداً على التزامهم بحقوق الإنسان وحماية المدنيين. كما تناول دور مصر في القضية الفلسطينية، معبراً عن عزمها على تحقيق حل الدولتين.

كما تقدم بالشكر لجمهورية إيطاليا على دعمها، وأكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، مشيداً بالتعاون العسكري بين البلدين.

في ختام كلمته، دعا الملحق العسكري الحضور إلى التكاتف من أجل استقرار وازدهار الأمم، مع تحية مخلصة لرجال القوات المسلحة المصرية وقائدها، سعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على عمق الروابط بين مصر وإيطاليا.

"عاشت مصر وعاش شعبها. دمتم ضيوفاً أعزاء، وأصدقاء مقربين، يجمعنا عمق الروابط ووحدة الهدف... تحيا مصر – تحيا مصر – تحيا مصر."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق