شكاوى من تعنت إدارة مدرسة تجاه معلمة من ذوي الهمم بالمنيا.. ومدير عام الإدارة يعد بالتحقيق

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:20 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:20 م

سادت حالة من الغضب الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي في المنيا، إثر إجبار مديرية التربية والتعليم في المنيا، معلمة مصابة بشلل أطفال على الجلوس في المنزل؛ ما أدى إلى إصابتها بحالة اكتئاب حاد؛ وذلك بعد رفض مدير إدارة مدرسة كفر المنصورة الثانوية إعطاءها الفصل الذي كانت تدرس فيه للطلاب بالدور الأرضي بالمدرسة، بحجة أن تدريسها لتلاميذ الإعدادي في وجود شاشة تفاعلية يعد إهدارًا للمال العام، وتم تحويل الفصول ذات الشاشات إلى استراحة مدرسين.

وتقدم العاملون بمدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات، باستغاثة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ المنيا، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، ومنظمة حقوق الإنسان، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ للنظر بعين الإنسانية لمعلمة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقول "ا - ق" أحد معلمي المدرسة، إن ما يحدث معهم خارج عن القانون والإنسانية، فالمدرسة بها حالتي شلل أطفال لمعلمات أفنتا حياتهما في التدريس للطالبات، مشيرًا إلى حرصهما على أداء رسالتهما السامية، متابعًا: "علما بأننا مهدور حقنا منذ سنوات، فمدرستنا الأصلية اغتالوها وحولوها لمدرسة رياضية وطردونا وبناتنا؛ لنلحق بمدرسة كفر المنصورة الثانوية العام، والذين يعتبروننا لاجئين".

وأضاف المعلم: "على الرغم من أن قرار وزير التربية والتعليم، ينص أنه في حالة وجود مرحلتين في مبنى واحد فالمرحلة الأصغر تكون في الدور الأرضي، والمرحلة الأكبر في الأدوار العلوية، إلا أن ما يحدث معنا هو العكس، فقد طردونا للدورين الرابع والخامس، ورفضوا حتى وجود فصل لذوي الاحتياجات الخاصة من المعلمين بالدور الأرضي غير المستغل أساسا، والحجة زيارة محتملة لمحافظ المنيا".

من جانبه تابع "ع - ع"، معلم آخر في المدرسة: "هذه المدرسة أخذتها الإدارة حقل تجارب منذ عدة سنوات، سلبونا مدرستنا، وهذا هو تصرف وسلوك المديرية الدائم مع هذه المدرسة والذي يوصف بالتنمر، واليوم يقتلون زميلتنا بالكبت، والإنكار، والتي لم تجد حلا غير الغياب، والانزواء والبكاء على صفحات الفيسبوك، واللي يعترض يخبط دماغه في الحائط طبقا لما أخبرنا به مسئول بالتعليم الإعدادي بإدارة المنيا التعليمية".

وأكد المعلمون في المدرسة، أنهم يحذرون المسئولين في المنيا من تكرار اغتيال مدير التعليم الإعدادي في ديرمواس، والذي مات كمدا بسبب تعنت مدير إدارة ديرمواس التعليمية له، ومات متأثرا بالحزن منذ شهر تقريبا.

من جهته، أكد الدكتور رجب بهاء حسن، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أنه سينتقل إلى المدرسة، ويحقق في الشكوى، ويلتقي بالمسئول بالمدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات، محذرًا من التنمر سواء بين الطلاب أو بين المعلمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق