عاجل، ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 17 أكتوبر بعد قرار « البنك المركزي»

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية ارتفاعاً ملحوظاً مساء اليوم الخميس، حيث صعدت بقيمة 40 جنيهاً مقارنة بأسعار ختام أمس، وذلك بعد قرر البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه المرتقب اليوم، والذي يعد الاجتماع السادس للجنة السياسة النقدية خلال عام 2024، والذي قرر فيه أن الإبقاء على سعر الفائدة دون أي تغيير.

قرار البنك المركزي بشأن تثبيت سعر الفائدة

وانتظر مجتمع المال والأعمال، إلى جانب المستثمرين في سوق الذهب، قرار البنك المركزي المصري اليوم بشأن تحديد أسعار الفائدة، والذي قرر الإبقاء على سعر الفائدة دون أي تغيير، حيث إن قرارات الفائدة تؤثر بشكل كبير على توجهات الاستثمار، فارتفاع الفائدة يجعل الاستثمار في الودائع والأوراق المالية أكثر جاذبية، مما قد يؤثر سلباً على الطلب على الذهب كملاذ آمن، والعكس صحيح.

تأثير الأسعار العالمية على السوق المحلية

الارتفاعات العالمية الأخيرة في سعر الذهب تعكس قلق المستثمرين حول العالم من احتمالات تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وهو ما يدفعهم للبحث عن ملاذات آمنة مثل الذهب، وتنعكس هذه الزيادات بشكل مباشر على السوق المحلية المصرية، إذ تستورد مصر الذهب الخام وتؤثر الأسعار العالمية بشكل كبير على تسعير الذهب في السوق المحلية.

ويستعرض موقع “الجمهور”، أسعار الذهب في السوق المحلية اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، حيث زاد بمقدار 10 جنيهات مقارنة بما يسبق تسعير الذهب قبل قرار المركزي.

سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم ارتفاعاً، حيث بلغ حوالي 3120 جنيهاً بعد أن كان 3115 جنيها في اليوم السابق، ويُعد هذا الارتفاع من بين أكبر الزيادات التي شهدتها السوق في الأسابيع الأخيرة، حيث كسر سعر جرام الذهب عيار 18 حاجز الـ3100 آلاف جنيه منذ بداية الأسبوع.

ويرصد موقع «الجمهور الإخباري»، خلال السطور التالية، أسعار الذهب لجميع الأعيرة، مساء تعاملات اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بعد قرار المركزي بتثبيت سعر الفائدة، والتي قد جاءت علي النحو التالي:

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر الجديد والمستعمل.. عيار 21 بالمصنعية - بوابة الأهرام

سعر جرام الذهب عيار 21 مساء تعاملات اليوم الخميس

وصل سعر الذهب عيار 21 مساء تعاملات اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 إلى 3650 جنيها، بينما سجل في تعاملات اليوم قبل إعلان المركزي عن سعر الفائدة نحو 3640 جنيهاً.

فرصتك للبيع .. ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب اليوم في السعودية وعيار 21 يفاجئ الجميع - بوابة مولانا

سعر الذهب عيار 24 مساء اليوم الخميس

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، مساء تعاملات اليوم الخميس 17 أكتوبر، نحو 4171.5 جينه، بينما وصل خلال تعاملات اليوم قبل قرار لجنة السياسة النقدية بشأن تثبيت سعر الفائدة كان قد سجل نحو 4160 جنيهًا.

 

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الخميس 2024

وحقق سعر جرام الذهب عيار 18، مساء تعاملات اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، نحو 3129 جنيها، بينما وصل خلال تعاملات قبل قرار المركزي نحو 3120 جنيهًا.

آخر تحديث، عاصفة قوية تضرب سوق الذهب وعيار 21 مفاجأة للمقبلين على الزواج - الجمهور الإخباري

جديد سعر جرام الذهب عيار 14 مساء تعاملات اليوم 17 أكتوبر

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 في مساء تعاملات اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، نحو 2433.25، بينما سجل قبل قرار المركزي 2427 جنيهاً.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم مساء تعاملات 17 أكتوبر

ووصل سعر الجنيه الذهب في مساء تعاملات اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 إلى 29120 جنيها، وسجل خلال تعاملات اليوم قبل قرار المركزي نحو 28880 جنيهًا.

 

سعر أوقية الذهب اليوم 17 أكتوبر مساء التعاملات

سجلت أسعار أوقية الذهب مساء تعاملات اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 لأقصي رقم ممكن أن يصل إليه في التاريخ، وسجل نحو 2685 دولارا، بينما وصل في آخر التعاملات أمس الأربعاء نحو 2677 دولارا.


سعر الجنيه الذهب:

مع ارتفاع أسعار جرامات الذهب، زاد أيضاً سعر الجنيه الذهب ليصل إلى 29190 جنيهاً، بينما سجل قبل قرار المركزي نحو 29120 جنيهاً ويعكس هذا السعر قيمة الذهب الخالص في الجنيه، وقد تختلف الأسعار قليلاً من تاجر لآخر بحسب تكاليف التصنيع والمصنعية.


عوامل تؤثر على أسعار الذهب

يشهد سوق الذهب تقلبات مستمرة تتأثر بعدة عوامل والتي ذكرها الخبير الاقتصادي وليد عادل في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، والتي جاءت على النحو التالي:

1. حركة الدولار محلياً وعالمياً: تتأثر أسعار الذهب محلياً بتحركات الدولار، فكلما ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، ارتفعت تكلفة استيراد الذهب، ما يؤدي بدوره إلى ارتفاع أسعاره في الأسواق المحلية.


2. الأسعار العالمية للذهب: ترتبط أسعار الذهب في مصر بالأسعار العالمية بشكل مباشر، حيث يحدد سعر الذهب عالمياً القيمة الأساسية للجرام المحلي.


3. الطلب والعرض في السوق المحلي: يمكن أن تؤدي زيادة الطلب على شراء الذهب سواء للاستثمار أو الزينة إلى رفع الأسعار محلياً، خاصة في فترات الزفاف والأعياد.

سعر الذهب عالمياً

عالمياً، شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً بنسبة 0.83%، ليصل سعر الأونصة إلى حوالي 2696 دولاراً، وفقاً لآخر تحديث من وكالة بلومبرج،

يُذكر أن الأونصة تساوي نحو 31.1 جرام من الذهب عيار 24، ويعكس هذا الارتفاع التوجهات العالمية للمستثمرين نحو شراء الذهب وسط حالة من عدم اليقين في الأسواق المالية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق