جورجيفا: نمو الصين قد ينخفض ​​إلى ما دون 4% في الأمد المتوسط

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي لرويترز إن الصين أكبر من أن تستمر في الاعتماد على الصادرات لتحريك اقتصادها وتواجه نموا أبطأ بشكل خطير ما لم تتحول نحو نموذج اقتصادي مدفوع بالمستهلك.

وأضافت جورجيفا في مقابلة مع رويترز أن نمو الصين قد ينخفض ​​إلى ما دون 4% في الأمد المتوسط ​​إذا استمرت على مسارها الحالي، وهو مستوى "سيكون صعبا للغاية بالنسبة للصين. سيكون صعبا للغاية من الناحية الاجتماعية".

وفي تصريحاتها قبيل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن، حيث ستكون التوترات التجارية المتزايدة بسبب تدفق الصادرات الصينية الكبيرة موضوعا ساخنا، قالت جورجيفا إن أبحاث صندوق النقد الدولي تظهر أن الصين يمكن أن تنمو بوتيرة أعلى بكثير إذا أجرت تغييرات لإعطاء مستهلكيها الثقة لإنفاق المزيد.

وتابعت: جورجيفا "إن الصين تقف الآن عند مفترق طرق وإذا استمرت في نموذجها الحالي، الذي يعتمد على النمو القائم على التصدير، فسوف تكون هناك مشاكل.. لماذا؟ لأن الاقتصاد الصيني نما إلى حد لم تعد معه صادرات الصين تشكل عاملاً ثانوياً في التجارة العالمية".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق