قلعة باموق: جوهرة طبيعية تجمع بين الجمال والتاريخ في جنوب غرب تركيا

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقع قلعة، باموق، أو «قلعة القطن»، في جنوب غرب تركيا، وتبدو كمنتجع للتزلج بسبب منحدراتها البيضاء اللامعة التي تشبه الثلج. 

لكن هذه الأعجوبة ليست جليداً، بل هي عبارة عن تراكمات من معدن الكالسيت المترسب من المياه الحرارية المتدفقة، ما يمنحها مظهراً فريداً.

99_4752_124056.jpg

مناظر رائعة في وسط الصيف

وعلى الرغم من الحرارة المرتفعة في الصيف التي تصل إلى 37 درجة مئوية، لا يذوب هذا المشهد الأبيض.

فالمياه التي تشكل باموق قلعة تتدفق أحياناً من الأرض عند نقطة الغليان، مما يمنح هذه المنطقة شكلاً فريداً يجذب الزوار.

تجارب تصوير لا تُنسى

وتعد برك باموق قلعة، المليئة بالمياه المعدنية اللبنية، وجهة مثالية لالتقاط الصور، خاصة عند غروب الشمس، حيث تضفي أشعتها ألواناً ذهبية وزهرية على المشهد. 

وهذا الموقع، الذي كان وجهة للاستمتاع بالمياه الحرارية منذ آلاف السنين، لا يزال يجذب السياح من كل مكان.

88_4752_124115.jpg

هيرابوليس بوابة العالم السفلي

تعتبر مدينة هيرابوليس القديمة، التي تمتد عبر الهضبة فوق باموق قلعة، من المواقع المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو. 

وجذبت هذه المدينة الإغريق والرومان بفضل مياهها الحرارية، كما أنها كانت تعد بوابة إلى الجحيم بفضل كهف «بلوتونيوم»، الذي كان يُعتقد أنه مدخل إلى العالم السفلي.

مزيج من الطبيعة والتاريخ

يتجول الزوار اليوم بين أنقاض هيرابوليس الضخمة، مستمتعين بالمشاهد الطبيعية المذهلة لمنحدرات باموق قلعة البيضاء. 

على الرغم من أن بعض البرك الجذابة أُغلقت، إلا أن هناك العديد من البرك الأخرى التي لا تزال متاحة للسباحة والاسترخاء في المياه المعدنية التي يُقال إنها تتمتع بخصائص علاجية.

010_4752_124203.jpg

الاسترخاء في المياه الحرارية

يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة منتجع صحي كامل في الحوض العتيق قرب باموق قلعة، حيث تتوفر خدمات مثل الاستحمام والسباحة في المياه الحرارية الصافية. 

البركة مليئة بالفقاعات الفوارة، ويُعتقد أن هذه المياه تقدم فوائد صحية للبشرة وأمراض القلب والروماتيزم.

مدينة قديمة وشعبية رومانية

كانت هيرابوليس واحدة من المدن الرومانية الشهيرة في العالم القديم. بفضل قواها الحرارية وأهميتها الدينية، كان الزوار يأتون للاستمتاع بالمياه الدافئة، وأيضًا لتقديم القرابين في كهف «بلوتونيوم»، الذي يُعتقد أنه مدخل الجحيم. 

كان الكهنة الذين يقودون الحيوانات المضحى بها تعلموا حبس أنفاسهم للخروج سالمين.

  قلعة باموق في الليل

بمجرد غروب الشمس، تُضاء بعض المعالم السياحية في قلعة باموق وهيرابوليس، ما يمنح الزوار فرصة للاستمتاع بجولة ساحرة خلال الأمسيات الباردة، حيث يختلط الجمال الطبيعي مع التاريخ العريق في أجواء لا تُنسى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق