منتدى يناقش الانتقال المستدام بإفريقيا

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
منتدى يناقش الانتقال المستدام بإفريقيا
صورة: و.م.ع
هسبريس من الدار البيضاءالجمعة 18 أكتوبر 2024 - 02:50

تحتضن مدينة مراكش، يومي 17 و18 أكتوبر الجاري، النسخة الأولى لمنتدى الانتقال في إفريقيا، الذي ينظمه “المعهد الدولي للانتقال المستدام في إفريقيا”.

ويشارك في هذا المنتدى الدولي، الذي ينظم تحت شعار “مواكبة التحولات في إفريقيا.. زمن الإجراءات المستدامة والمبتكرة”، خبراء وطنيون ودوليون في اقتصاد التنمية المستدامة وممثلون حكوميون ومسؤولون محليون وشركاء استراتيجيون من المجتمع المدني.

وسيعمل المشاركون في هذا المنتدى، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، على عرض مشاريع مبتكرة وتسليط الضوء على أهمية الممارسات المحلية لمرافقة التحولات المستدامة في إفريقيا، إلى جانب تحفيز الجهود من أجل مستقبل أكثر مرونة وشمولية.

ويراهن المعهد الدولي على جعل هذا المنتدى منصة للتبادل والمشاركة والخبرة والابتكار؛ لاستكشاف التحديات والفرص المرتبطة بالتحولات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في إفريقيا، وأيضًا لتشجيع الأعمال الملموسة المتوافقة مع السياقات المحلية.

وسيكون المنتدى، الذي سينظم بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب، فرصة للنقاش حول الحلول والتناقضات المتعلقة بالتحولات المستدامة؛ إلى جانب التحديات والفرص المتعلقة بهذه التحولات، وأهمية العمل الجماعي لمرافقة هذه التحولات.

يشار إلى أن المعهد الدولي للانتقال المستدام في إفريقيا تأسس في مراكش على أيدي مجموعة من الخبراء المهتمين بمناقشة التحولات المستدامة في إفريقيا؛ وهو منظمة علمية تهدف إلى مرافقة التطورات الاجتماعية، وتعزيز الحلول المبتكرة والمستدامة، فضلاً عن تعزيز التعاون جنوب – جنوب والدبلوماسية العلمية للمغرب في إفريقيا.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق