مصطفى البرغوثي: السنوار هو من وجدهم وقاتلهم.. ومات مناضلا مكافحا من أجل شعبه

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 7:08 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 7:08 ص

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي، أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن الرواية الإسرائيلية حول استشهاد يحيى السنوار تظهر «فشلا استخباراتيا ذريعًا، ليس فقط في 7 أكتوبر؛ بل على مدار عام كامل، بعد أن عجزت إسرائيل عن تحديد مكانه أو الوصول إليه».
وأضاف خلال تصريحات لـ «الجزيرة مباشر»، أن «القائد المناضل المجاهد يحيى السنوار هو من اشتبك مع القوات الإسرائيلية من موقعه، مرتديا زيه العسكري واستشهد كمقاتل»، مشددا أن «الشعب الفلسطيني ينظر إليه باعتباره بطلا كافح وناضل وقاتل وضحى بحياته من أجل شعبه».
وأوضح البرغوثي، أن «الاستشهاد ليس خسارة أو مصيبة عند المناضل الفلسطيني؛ بل هو أسمى ما يتمناه المقاتل الفلسطيني»، مؤكدا أن «قتل السنوار ليس إنجازا ولا انتصارا لهم، الاحتلال هو من فشل، لأنهم لم يستطيعوا العثور عليه؛ بل هو من وجدهم وقاتلهم».
وأضاف: «إسرائيل فاشلة وليست منتصرة، فكل أكاذيب إسرائيل عن السنوار وصورته وشخصيته انكشفت وفضحت، فهو لم يكن مختبئا في نفق تحت الأرض ولكن من يختبئ في النفق هو نتنياهو، ولم يحتم خلف المدنيين ولا بالأسرى؛ بل كان بطلا مقاوما يتقدم الصفوف ويقاتل ويحارب ويكافح، ماذا يريد المقاوم أفضل من هذه الصورة».
وأوضح أن نتنياهو باستشهاد السنوار سيفقد بذلك الذريعة التي كان يتعلل بها للاستمرار في حربه على قطاع غزة، وسيتضح للجميع أن هدفه هو توسيع الاحتلال وارتكاب المزيد من جرائم التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق