جيش الاحتلال: اعترضنا مسيرة من لبنان باتجاه الجليل الغربي

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن جيش الاحتلال، عن اعتراضه مسيرة من لبنان باتجاه الجليل الغربي صباح اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

نقل جثمان يحيى السنوار لمخزن سري

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، بأنه جرى نقل جثمان يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، بعد تشريحه في معهد الطب العدلي، في تل أبيب "أبو كبير"،  إلى مخزن سري، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم استخدامه كورقة مساومة في المفاوضات المستقبلية للتوصل إلى صفقة الرهائن .

وأظهر تقرير التشريح، أنه أصيب في رأسه وجسده أيضاً جراء إصابته بقذيفة، ولم تظهر بعد نتائج الفحص الذي سيحدد ما إذا كان تحت تأثيرأي نوع من المدخدرات وفقا للصحيفة العبرية.

وفي ختام تشريح جثمان يحيى السنوار، زعيم حماس، الذي أجري ليلاً بين الخميس والجمعة، تم نقل الجثة إلى مكان سري لإجراء التحقيقات فيها. 

 

التعرف على جثمان يحيي السنوار 

وكشفت الشرطة الإسرائيلية، في وقت سابق، عن تطابق كامل في فحص الأسنان الخاص بزعيم حركة حماس يحيى السنوار، بعد عملية اغتياله في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، أن فحص بصمات الأصابع أكدت تطابقاً إيجابياً مع بصمة يحيى السنوار المسجلة لدى أجهزة الأمن.

ورصدت مجموعمة من الصور لحظة تحفظ جيش الاحتلال الإسرائيلي على جثمان يحيى السنوار زعيم حركة حماس بعد اغتياله في قطتع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن يحيي السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تم تأكيد أغتياله.

 

مقتل يحيي السنوار

وأفاد موقع أكسيوس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي  وجهاز الأمن العام "الشاباك"، قالت في بيان اليوم الخميس، إن إسرائيل تتحقق من احتمال أن تكون قواتها قتلت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في تبادل لإطلاق النار مع جنودها في جنوب قطاع غزة.

 

مهندس طوفان الأقصى

وكان السنوار مهندس  طوفان الأقصى  التي وقع في 7 أكتوبر، والذي أدى  إلى اندلاع حرب إسرائيل التي استمرت لمدة عام ضد حماس في غزة.

وفي وقت سابق قال جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) إنهما ما زالا يعملان على تحديد هوية الجثث، وأكدا أنه لم يكن هناك أي رهائن متورطين في الحادث.

 

مسؤولون قطريون: توقف الاتصال مع يحيي السنوار

وأفادت صحيفة معاريف عن  قناة N12، أن مسؤولين قطريين التقوا بأهالي المختطفين واخبروهم أن زعيم حماس يحيى السنوار "توقف عن التواصل عبر الهاتف بسبب الاغتيالات، وهو الآن يتواصل بالورقة والقلم، مما يجعل الأمر صعبا للغاية".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق