اجتماع الاتحاد الإفريقي لليد بالعيون

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لأول مرة في تاريخ الاتحاد الإفريقي لكرة اليد تحتضن مدينة العيون، عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، اجتماع مجلس الاتحاد الإفريقي. كان ذلك على هامش الدورة الـ 45 لبطولة إفريقيا للأندية البطلة.

وتناولت الجلسة الافتتاحية التي ترأسها، الجمعة، منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، وحضرها أعضاء مجلس الإدارة ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، حنفي عدلي، تعزيز التنسيق بين أعضاء الاتحاد الإفريقي وسبل تطوير كرة اليد على مستوى القارة.

وخلال الاجتماع صادق الأعضاء على محاضر الاجتماعات السابقة للمجلس واللجنة التنفيذية، واعتمدوا التقرير المالي لسنة 2024، والميزانية المتوقعة لسنة 2025. كما تم بالمناسبة استعراض المنافسات التي أقيمت خلال العام الجاري، والمصادقة على برنامج الأنشطة المرتقب لسنة 2025.

وفي هذا الصدد، أشادت فاديغا ناماما، المديرة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة اليد، بالتقدم المحقق في أشغال المجلس.

وقالت ناماما، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن “الاتحاد الإفريقي لكرة اليد يتطلع إلى تعزيز قدراته وتحسين أدائه المستقبلي من خلال تطوير هياكل مخصصة لتأطير الأطر التقنية”، مشيرة إلى “إبرام الاتحاد شراكات مع مؤسسات إعلامية ومصنعي المعدات الرياضية”.

من جانبه، أعرب حنفي العدلي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، عن أهمية انعقاد هذا الاجتماع بمدينة العيون، بحضور كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي لكرة اليد.

وأوضح العدلي، في تصريح لهسبريس، أن “الاتحاد الإفريقي وقف عن كثب على جودة البنيات التحتية الرياضية المؤهلة لاستضافة مثل هذه التظاهرات”، مشيدا بـ “نجاح النسخة الـ45 من البطولة الإفريقية للأندية البطلة على مختلف المستويات، التي تنظمها الجامعة بكبرى حواضر الصحراء المغربية، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، من 10 إلى 19 أكتوبر، بمشاركة 27 فريقا من 11 دولة إفريقية”.

حري بالذكر أن مدينة العيون كانت قد استضافت النسخة الـ32 من البطولة الإفريقية للأندية البطلة وكأس السوبر في كرة اليد خلال شهر ماي 2016، مما يعكس مكانتها كوجهة رياضية على الصعيد القاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق