مسئولو "الإسكان" يناقشون تطوير المنطقة الحرة بالسويس الجديدة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، ومسئولو الجهاز، طاهر عبيد، رئيس الإدارة المركزية للمناطق الحرة العامة بالسويس والوفد المرافق له، لبحث ومناقشة أوجه التعاون في تطوير ورفع كفاءة المنطقة الحرة بعتاقة بالسويس الجديدة.

 

بدأ اللقاء بعرض تقديمي للمهندسة أسماء مخلوف، عن مدينة السويس الجديدة وموقعها الاستراتيجي والتقدم الذي تشهده بمختلف القطاعات، كما ألقت الضوء على البروتوكول القائم بين الجهاز والادارة المركزية للمناطق الحرة، وأيضا التعديلات المتوقع إجراؤها بالبروتوكول لصالح تطوير ورفع كفاءة المنطقة الحرة بعتاقة وأوجه التعاون المشترك.

جهاز لدعم وتطوير المنطقة الحرة 

ومن جانبه، رحب طاهر عبيد، بالتعاون البناء مع الجهاز لدعم وتطوير المنطقة الحرة من جهة، وخدمة الاستثمار بالمنطقة من جهة أخرى.

 

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على وضع جدول لأولويات التطوير بالمنطقة الحرة مثل تعلية السور وتوفير أفراد حراسة بالتعاون مع وزارة الداخلية، وتعميم نظام الكاميرات.

جولة ميدانية على أرض الواقع 

وأعقب اللقاء، القيام بجولة ميدانية على أرض الواقع بدأت بالمركز التكنولوجي بالجهاز، حيث جددت مخلوف طلبها بضرورة وجود مندوب للشهر العقاري والمنطقة الحرة، وهيئة التنمية الصناعية بالمركز تيسيراً على المواطنين.

 

كما تم تفقد المنطقة الحرة بعتاقة، والطرق والبوابات والمداخل لتحديد الحالة المزمع رفع كفاءتها.

 

وعلى صعيد متصل؛ التقى الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، ممثلي المجتمع المدني من سكان مدينة دمياط الجديدة، لبحث مطالبهم ومقترحاتهم، واستعراض العديد من المشروعات التي تمت ويجري تنفيذها بالمدينة، وذلك بحضور المهندس صلاح عبد الهادي، نائب رئيس الجهاز، ومعاونيه ومديري الإدارات المعنية بالجهاز.

عرض مقترحات السكان للتطوير

وصرح رئيس الجهاز، بأن اللقاء يأتي في إطار الحرص على تأصيل مبدأ المشاركة المجتمعية والمواطنة، وعرض مقترحات السكان للتطوير.

 

وأفاد رئيس جهاز دمياط الجديدة، بأنه تم خلال اللقاء استعراض رؤية الجهاز للتطوير، والخطط الإستثمارية المستقبلية خلال العام المالي 2025/2024، وتوضيح موقف المشروعات التي تم وجارٍ تنفيذها بالمدينة، ومنها مشروعات (سكن مصر - ودار مصر للإسكان المتوسط - وJANNA للإسكان الفاخر)، ومشروعات المرافق والطرق والمشروعات الخدمية، مثل أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ لاستقبال سكان المدينة وروادها، وإعادة تخطيط الأراضي لتحويل الشاطىء من شاطيء موسمى إلى شاطيء دائم، وكذا إنشاء أول ناد وشاطيء متكامل لخدمة ذوي الهمم وذويهم بالمجان "قادرون بلاج"، والذي جاء نتاجا للتعاون المثمر والبناء بين الجهاز ومجلس الأمناء والمشاركة المجتمعية الفعالة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق