تطور كبير، الذكاء الاصطناعي يساعد على التنبؤ بالانهيار الجليدي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تطور كبير، الذكاء الاصطناعي يساعد على التنبؤ بالانهيار الجليدي - مصر النهاردة

شهد الذكاء الاصطناعي تطورا كبيرا على مدار الفترات الماضية، وتم ربطه وادخاله في العديد من المجالات للاستفادة منه وتخفيف الضغط على العنصر البشري، وتقليل الأخطاء البشرية.

التنبؤ بالانهيارات الجليدية بالذكاء الاصطناعي 

ومن ضمن المجالات التي دخلها الذكاء الاصطناعي، دراسة الطقس والمناخ والتنبؤ بأحداث أو ظواهر مناخية تحدث على كوكب الأرض، فأصبح بإمكان الذكاء الاصطناعي التنبؤ بالانهيارات الجليدية، تمامًا مثل البشر، وفقًا لتقرير أصدره المعهد السويسري للثلوج والانهيارات.

-إعلانات-

 

وأكد الباحثون أن الآلة والبشر لديهم نقاط قوة وضعف في التنبؤ بالانهيارات، والتكامل فيما بينهما يحقق نتائج جيدة. 

حوادث الانهيار الجليدي 

وتتسبب الانهيارات الجليدية في مقتل عشرات الأشخاص في الدول التي تتواجد بها مناطق جليدية، ففي النمسا قالت السلطات إن انهيارًا جليديًّا حدث بالقرب من منتجع سولدن النمساوي للتزلج، اليوم الخميس، أدى إلى مصرع شخصين، ويبحث رجال الإنقاذ عن شخصين آخرين يعتقد أنهما مدفونان تحت الثلوج.

خدمة الإنقاذ الجبلية

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية أن خدمة الإنقاذ الجبلية قالت: إنه تم انتشال جثة شخص، بينما تم إنقاذ آخر حيًّا لكنه توفي لاحقًا متأثرًا بجراحه.

ويبدو أن الانهيار الجليدي حدث بالقرب من ملجأ جبلي، مارتن-بوش-هويت، على ارتفاع حوالي 2500 متر (8200 قدم) فوق مستوى سطح البحر.
ولم يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إلى الموقع إلا بطائرة هليكوبتر.


 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق