توريد 15 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توريد 15 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية - مصر النهاردة

 أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في  زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

توريد اليوم حوالي 15 ألف طن أقماح

 وأوضحت  فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ١٤٧٤١ طنا و٧٩٥ كيلو قمح  إلى ٥٦ موقعا تخزينيًا بنطاق المحافظة.

وأضافت وكيل وزارة التموين  بالشرقية أنه يحظر على أصحاب المزارع السمكية أو المسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي او حيازته بقصد الاستخدام.

-إعلانات-

 

المهندس حسين أحمد طلعت 

من جهته  أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ  ٣٤٩٥١ فدانا حتى الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدانا، لافتًا إلى ضرورة التزام  المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد، موكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

تكليف وكيل الوزارة للتموين بتشديد الرقابة على الأقماح

 كان محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل  وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية فى وقت سابق  بإحكام الرقابة والسيطرة على صوامع وشون توريد القمح المحلي بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء والرقابة على الصادرات للتأكد من انتظام عملية استلام القمح المحلي من المزارعين تزامنًا مع موسم حصاد القمح بالمحافظة باعتباره سلعة استراتيجية ويمثل الأمن الغذائي للمواطنين.

تحرير محاضر بتموين الشرقية 

وتنفيذًا للتوجيهات تم تشكيل حملات تموينية برئاسة عبد الكريم عوض الله مساعد مدير المديرية ومحمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية ومحمود جبر كبير المفتشين  أسفرت عن تحرير المحضر رقم 8509 لسنة 2023 جنح مركز الحسينية وضبط كمية من القمح المحلي لموسم حصاد عام 2023 بكمية قدرها 15 طنا و270 كيلو قبل تهريبهم وبيعهم بالسوق السوداء .

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق