مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمي - مصر النهاردة

 نَّظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندریة احتفالية بمناسبة يوم التراث العالمى. 
 

 بدأت الاحتفالية بعرض تقدیمي بعنوان: "یوم التراث العالمي.. بین المعنى والأھمیة"، قدمته وفاء یحیى عبد العزیز؛ المعیدة بقسم الإرشاد السیاحي بكلیة السیاحة والفنادق، جامعة الإسكندریة. 

يوم التراث العالمى بمكتبة الإسكندرية 

وناقشت فیھا مع الحضور مفھوم التراث الثقافي ودرجاتھ، من الإرث العائلي حتى التراث العالمي، وتم تسليط الضوء على أھمیة التراث في صحة ورخاء المجتمعات المحلية، وكذلك في التنمیة السیاحیة والاقتصادیة والتعاون الدولي.

-إعلانات-

كما ألقت الاحتفالية الضوء على تصنیفات التراث الثقافي المختلفة بما في ذلك التراث المادي وغیر المادي والطبیعي، وتم عرض طرق الحفاظ على ھذا التراث للأجیال القادمة من خلال النقاش مع الحضور. 

وقدمت الاحتفالية كذلك عرض شیق تحت عنوان: "إسكندریة في بالي" في ورشة عمل تفاعلیة تثقیفیة للتواصل مع الحضور، تھدف إلى تنمیة الشعور بأھمیة الحفاظ على التراث مع العرض والتعریف بأھم المناطق التراثیة والسیاحیة والأثریة بالإسكندریة؛ عن طریق عرض لنماذج من التراث السكندري في مختلف المجالات في شكل لعبة تثقیفیة مبنية على نفس نمط ألعاب Trivia، ومن خلال الإجابة على الأسئلة المختلفة المطروحة بھا، والتي تتدرج في الصعوبة وصولًا للمستوى النھائي. تُغطي مراحل اللعبة میراث الإسكندریة الثقافي والحضاري والسیاحي والأثري بشكل ترفیھي مبسط.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق