الاتحاد العربى للثقافة الرياضية يكرم الأهلى ونجوم الرياضة العربية السبت - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الاتحاد العربى للثقافة الرياضية يكرم الأهلى ونجوم الرياضة العربية السبت - مصر النهاردة

يقيم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، بقيادة الإعلامي أشرف محمود، احتفاله السنوي، غدا السبت، لتكريم نجوم الرياضة العرب للعام الماضي 2023. هذا هو الاحتفال الكبير الذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدفولي.

قبل هون المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية ويشارك فيها الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دولة فلسطين، والدكتور جورج كلاس وزير الشباب والرياضة في لبنان، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام لجامعة الدول العربية وفيصل جاسيل مدير الدائرة الرياضية بجامعة الدول العربية، والدنماركي، ومجهار كركابي رئيس الاتحاد الدولي للثقافة الرياضية، وأعضاء الاتحاد العربي والإفريقي.

وفي ديسمبر الماضي أعلن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية عن أسماء المتفوقين لعام 2023: النادي الأهلي المصري الذي حقق العديد من الإنجازات الرياضية المحلية والقارية والعالمية خلال العام الماضي في كافة الرياضات الجماعية والفردية، ومن بينها الفوز بأربعة ألقاب قارية في كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة، وكان أول نادي تأهلت فرقه الجماعية إلى بطولات كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى الطفرة العمرانية الكبيرة التي حدثت في النادي العملاق بالقاهرة بما في ذلك الافتتاح . ومن مقره الرابع بالقاهرة على المستوى الاجتماعي، كان النادي في طليعة الأندية المساعدة في الأنشطة الخيرية بمستشفى السرطان، وكان في طليعة الأندية العربية الداعمة لقافلة فلسطين، وفي بادرة إنسانية أوقفت القناة الرسمية للنادي بثها تضامنا مع غزة، وخصصت عائدات إحدى مبارياتها الإفريقية لصالح غزة.

فيما سيتم تكريم الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية السعودية، أكبر بطولة رياضية، الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمصر. وزير الشباب والرياضة، أستاذ الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان، والعميد السابق لكلية التربية الرياضية، أشرف على مئات رسائل الماجستير والدكتوراه لعلماء مصريين وعرب، بالإضافة إلى كونه رئيسا لنادي الزمالك لمدة ثماني سنوات حقق خلالها مئات الدرجات والإنجازات.

وتضم قائمة المكرمين أفضل الأيادي في الرياضة العربية السيد محمد يوسف المانع نائب رئيس المجلس القطري للتجديف، والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، ورئيس الاتحاد القطري. ، الاتحاد العربي والآسيوي لرفع الأثقال، الذي ساهم مساهمة واضحة في دعم اللعبة في الوطن العربي، وفاز بعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الوطنية العربية لدورة 2021-2024، خلال الانتخابات. وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية العشرين للاتحاد والتي استضافتها اللجنة الأولمبية السعودية.

كما سيتم تكريم نخبة من الأبطال العرب أصحاب الإنجازات الدولية والأولمبية النموذجية، ومن بينهم البطلة غادا شوا لاعبة القرن في سوريا، والتي حققت إنجازات طوال مسيرتها الرياضية التي بدأت عام 1993 عندما فازت بذهبية الألعاب الأولمبية. بطولة آسيا في اليابان، تلتها الميدالية الفضية في بطولة العالم في سان بطرسبرغ بروسيا عام 1994، كما فازت ببطولة العالم، وحصلت على الميدالية الذهبية في أولمبياد أتلانتا 1996.

ورغم غيابها لمدة عامين بسبب الإصابة، إلا أنها عادت للتألق من جديد عام 1999 وحصلت على الميدالية الذهبية في الوثب العالي ورمي الرمح، وعلى الميداليات الفضية في دفع الجلة والوثب الطويل في دورة الألعاب العربية في الأردن. عام 1999، وأنهت مسيرتها بحصولها على الميدالية الفضية في بطولة العالم بإسبانيا في ذلك العام.

وستمنح جائزة الثقافة الرياضية العربية للرياضي المثالي للعداء المغربي سفيان البقالي، أحد أبرز العدائين العرب على مر التاريخ، والحاصل على الميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع في بطولة العالم.

أما جائزة الوفاء للثقافة الرياضية العربية فقد خصصت لأرواح الشهداء الفلسطينيين في الحرب على غزة من بين الرياضيين فيما سيتم تكريم عدد من أساطير الرياضة العربية في كافة الألعاب ومن بينهم المغربي أحمد فارس. أول لاعب كرة قدم عربي يتوج بالكرة الذهبية الأفريقية، ونجم كرة القدم العماني يونس عمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق