الاعتراف بدولة فلسطين، مندوب إسرائيل يهين الأمم المتحدة ومجلس الأمن - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الاعتراف بدولة فلسطين، مندوب إسرائيل يهين الأمم المتحدة ومجلس الأمن - مصر النهاردة

زعم مندوب إسرائيل  لدى الأمم المتحدة اليوم الخميس، جلعاد إردان، أنه إذا اعتمد المجلس قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين فسيكون هذا "مجلس إرهاب لا مجلس أمن"، مضيفا أن اعتماد قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين سيعقد مفاوضات التهدئة في قطاع غزة.

المندوب الإسرائيلي يصف الأمم المتحدة بالمزحة

وأضاف المندوب الإسرائيلي، خلال كلمة له أمام بمجلس الأمن، أن السلطة الفلسطينية لا حكم لها في غزة فكيف يصوت المجلس اليوم على عضوية كاملة لفلسطين.

وتابع زاعما "أن وجود ممثل للنظام الإيراني بيننا هو أكبر دليل على أن الأمم المتحدة صارت ملجأ للإرهاب مضيفا أن منظمة الأمم المتحدة فقدت مكانتها وصارت مزحة".

-إعلانات-

انتقاد أنطونيو جوتيريش لإسرائيل

وفي كلمة له بمجلس الأمن اليوم الخميس، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن إسرائيل رفضت في الآونة الأخيرة أكثر من 40% من طلبات الأمم المتحدة لإيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وأضاف جوتيريتش، في جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاوية، ولا ينقصه سوى خطأ واحد لنشوب نزاع أوسع مدمر للمنطقة والعالم.

وتابع أن القيود الإسرائيلية تعقد إيصال وتقديم الخدمات والمساعدات إلى المحتاجين في قطاع غزة، مضيفا أن الحرب المستمرة منذ أكثر من 7 أشهر خلفت جحيما مستعرا في المنطقة.

عدد القتلى من الأطفال 

وذكر أن اليونيسيف أبلغت عن استشهاد أكثر من 13900 طفل فلسطيني في هجمات مروعة وعشوائية في غزة، مؤكدا علي أهمية الاعتماد علي نهج شامل للتهدئة في القطاع ويتضمن الضفة الغربية المحتلة.

استهداف عمال الإغاثة

وأردف أن عمال الإغاثة يقتلون على نحو مروع في قطاع غزة، كما دعا إلى فتح تحقيق في هذه الأحداث، مؤكدا أن الطواقم الإنسانية وحدها لا يمكن أن تعالج الأزمة في قطاع غزة.

وحث جوتيريتش إسرائيل على وضع حد لهذا المستوى من العنف غير المسبوق من قبل المستوطنين تجاه الفلسطينيين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق