احذروا النيدو والسيريلاك، تحقيق يكشف عن مخالفة كبيرة لشركة نستله - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم احذروا النيدو والسيريلاك، تحقيق يكشف عن مخالفة كبيرة لشركة نستله - مصر النهاردة

كشف تحقيق موسع عن مخاطر محتملة لمنتجات شركة "نستله" من لبن الأطفال خصوصا بالدول النامية في أفريقيا وآسيا.

تحقيق يكشف مخالفات شركة نستله فى لبن الأطفال

التحقيق الذي أثار عاصفة من الفضائح  حول منتجات نستله، أكبر شركة استهلاكية في العالم، أجرته شركة "ببلك آي"، وأظهرت نتائجه أنّ اثنين من أكثر منتجات الأطفال شيوعا من شركة "نستله" في الهند، وهما حليب "النيدو" و"السيريلاك"، يحتويان على مستويات عالية وخطيرة من السكر المضاف.

 

وأفاد القائمون على التحقيق المتعلق بمنتجات نستله، بوجود اختلافات في محتوى السكر بين المنتجات المباعة في الدول النامية والمتقدمة.

-إعلانات-

تقرير ببلك آي يرصد مخاطر لبن النيدو 

وحسب تقرير شركة " ببلك آي" فإن طريقة تصنيع شركة نستله لحليب الأطفال في العديد من دول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية تتضمن إضافة المزيد من السكر والعسل إلى حليب الأطفال ومنتجات الحبوب، ويعتبر هذا انتهاكًا مباشرًا للمبادئ الدولية القياسية المعتمدة للوقاية من السمنة والأمراض المزمنة الأخرى.

 

وأشارت نتائج التحقيق حول نستله، إلى أن جميع منتجات سيريلاك للأطفال بأنواعها الخمسة عشر في الهند تحتوي في المتوسط على ما يقرب من 3 غرامات من السكر لكل حصة. بينما تبلغ في إثيوبيا 5 غرامات. وفي تايلاند والسنغال، تبلغ كمية السكر المضاف لكل حصة ما يقرب من 6 جرامات، بينما يتم بيع منتج مماثل بدون سكر مضاف في البلدان المتقدمة بما في ذلك ألمانيا والمملكة المتحدة وسويسرا.

نستله تسلط الضوء على الفيتامينات وتتجاهل السكر 

وأوضح تحقيق الشركة، أن نستله اعتادت تسليط الضوء بشكل بارز على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى الموجودة في منتجاتها باستخدام الصور المثالية، فإنها ليست شفافة عندما يتعلق الأمر بالسكر المضاف، وصف العديد من خبراء الصحة هذه الممارسة بأنها إدمانية وخطيرة وغير ضرورية.

 

وأوضح عالم الأوبئة والأستاذ في قسم التغذية بجامعة بارايبا الفيدرالية في البرازيل، رودريجو فيانا، أن "هذا الأمر يمثل قلق كبير، لا ينبغي إضافة السكر إلى الأطعمة المقدمة للأطفال الرضع والأطفال الصغار لأنه قد يسبب ضررًا، وهو منتج غير ضروري ويؤدي إلى الإدمان بشدة".

 

وتضمّن التقرير أيضًا انتقادات شديدة من عالم منظمة الصحة العالمية نايجل رولينز ضد المعايير المزدوجة المتبعة في محتوى السكر في حليب الأطفال الذي يباع في البلدان المرتفعة الدخل والمتوسطة أو منخفضة الدخل.

 

ومع ظهور التحقيق، أكد المتحدث باسم نستله الهند، أن الشركة باعتبارها علامة تجارية عالمية، تتصرف بشكل كامل وفقًا لجميع اللوائح المحلية والمعايير الدولية، وقد اتخذت بالفعل خطوة نحو خفض السكريات المضافة عبر مجموعة حبوب الأطفال الخاصة بها بنسبة تصل إلى 30٪ خلال الخمس سنوات الماضية.

ونقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق