بسبب تخفيف الأحمال، تصاعد أزمة منشأة طاهر ببني سويف نتيجة حريق لوحة كهرباء الوحدة الصحية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بسبب تخفيف الأحمال، تصاعد أزمة منشأة طاهر ببني سويف نتيجة حريق لوحة كهرباء الوحدة الصحية - مصر النهاردة

شهدت قرية منشأة طاهر التابعة لـ مركز إهناسيا بـ محافظة بني سويف، حريقًا بلوحة كهرباء الوحدة، نتيجة ماس كهربائي ناتج عن انقطاع الكهرباء بسبب إجراءات تخفيف الأحمال، ما أدى لتلف اللوحة تمامًا وانقطاع التيار الكهربائي عن الوحدة.

الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر ببني سويف

 

أهالي منشأة طاهر ببني سويف 

وشكى أهالي القرية من تأثر الخدمة الطبية بالوحدة الصحية نتيجة الحريق الذي تسبب في إنقطاع التيار عن الوحدة بالكامل، معربين عن قلقهم من فساد "طعوم الأطفال" نتيجة عدم حفظها بالثلاجة، ما يهدد حياة ابنائهم، فضلًا عن تسجيل المواليد والوفيات، ما يضطرهم الإنتقال لقرية براوة المجاورة للقرية للتسجيل، أو الانتظار لحين قيام موظف من الوحدة بإثبات المواليد الجدد في مركز صحة إهناسيا المدينة وهو ما قد يستغرق أكثر من 20 يومًا للحصول على شهادة الميلاد.

-إعلانات-

 

f0b9845298.jpg
اثار حريق لوحة كهرباء الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر ببني سويف

 

وكيل وزارة الصحة ببني سويف

من جانبه أكد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بـبني سويف، أن واقعة الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر التابعة لإدارة إهناسيا الصحية، شهدت حريق محدود، منذ أسبوعين تقريبًا، ناتج عن ماس كهربائي بسبب إجراءات تخفيف الأحمال.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن الحريق تسبب في تلف لوحة الكهرباء الرئيسية بالوحدة، وخرجت عن العمل، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي بالوحدة، التي تعمل يوميًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، لافتًا إلى أن الوحدة ما زالت تعمل بكامل طاقتها.

 

998.jpg
الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر ببني سويف

 

نقل طعوم الأطفال لوحدة براوة الصحية

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن مديرية الصحة أتخذت اجراءات فورية فور حدوث الحريق، وتم نقل الطعوم الخاصة بالأطفال إلى أقرب وحدة بديلة منعًا لتلفها، حيث تم نقل الطعوم إلى الوحدة الصحية بقرية براوة الأقرب لقرية منشأة طاهر.

 

وتابع: ونقوم حاليًا بإنهاء الإجراءات الإدارية المالية والإدارية بمديرية الصحة لتوفير لوحة كهرباء جديدة للوحدة الصحية، لإعادة التيار الكهرباء بشكل كامل، مشيرًا إلى أن كافة الخدمات الطبية تؤدى بإنتظام داخل وحدة منشأة طاهر الصحية "العيادات الخارجية ووالصيدلية والمعمل وتنظيم الاسرة والمبادرات.. إلخ".

 

3.jpg
الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر ببني سويف

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن "طعوم الأطفال" تم نقلها لثلاجات وحدة براوة الصحية، ويقوم المراقب الصحي بحصر الطعوم المطلوبة لأطفال قرية منشأة طاهر يوميًا بإستخدام "الأيس بوكس" وعمل جلسات التطعيم للأطفال بمقر الوحدة، نافيًا تنقلهم إلى قرية براوة للحصول على الطعوم.

 

إجراءات تسجيل المواليد والوفيات ببراوة

وعن اجراءات تسجيل حالات المواليد والوفيات، أكد وكيل وزارة الصحة، أنه يتم تسجيلها على التطبيق الإليكتروني باستخدام جهاز كمبيوتر وحدة براوة الصحية، عن طريق المراقب الصحي المختص "وليس الأهالي" حيث ينتقل إلى الوحدة وتسجيلها باستخدام اليوزر نيم والباسورد الخاص بوحدة منشأة طاهر الصحية.

 

2.jpg
الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر ببني سويف

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن المشكلة في طريقها للحل بعد أن حصلنا على الموافقات اللازمة من الوزارة، وبدء الإجراءات المالية والإدارية بمديرية الصحة، لتوريد لوحة كهرباء جديدة عن طريق احدى الشركات المتخصصة، خلال الأيام القليلة القادمة.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق