وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفى للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفى للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه - مصر النهاردة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن استضافة مصربطولة العالم للكاراتيه وبعد غياب 37 عاما، عادت مصر لتستضيفها من جديد، حيث استضافت مصر النسخة الأخيرة عام 1988.

حضر المؤتمر الصحفي أنطونيو سبينيوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، والدكتور إبراهيم الكناس نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي للكاراتيه، والبشير الشريف نائب رئيس الاتحاد الدولي. الاتحاد الدولي ورئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط، وسليمان ج.ج عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، ومحمد الدراوي رئيس الاتحاد المصري، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته وفخره بالإعلان اليوم عن حدث رياضي مهم وهو عودة بطولة العالم للكاراتيه إلى مصر بعد غياب 37 عاما. وأكد أن استضافة بطولة العالم في مصر يعد إنجازا مهما يضاف إلى سجل الإنجازات الرياضية المصرية، ويمثل شرفا كبيرا لنا جميعا كشعب مصري.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن شكره وتقديره للقيادة السياسية الحكيمة على دعمها المستمر للرياضة المصرية، ورغبتها في تقديم كافة الإمكانات اللازمة للنهوض بالرياضة المصرية، وهو ما ساهم بشكل كبير في فوز مصر بتنظيم البطولة.

كما وجه الشكر للاتحاد الدولي للكاراتيه برئاسة السيد أنطونيو سبينيوس على ثقته في مصر وقدرتها على تنظيم هذه البطولة العالمية.

وأوضح وزير الرياضة أن الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة السيد محمد الدراوي يلعب دورا مركزيا ويجتهد في عمله لتطوير رياضة الكاراتيه في مصر وهو ما نشهده اليوم في الضيافة العالمية. البطولات أو تصنيف اللاعبين المصريين في التصنيف الدولي للكاراتيه.

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته قائلا: “استضافة بطولة العالم للكاراتيه في مصر فرصة ممتازة لتحسين مكانة مصر على خريطة الرياضة العالمية، وجذب المزيد من الاستثمارات لمصر وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري”. كما ستكون فرصة ممتازة للاعبي الكاراتيه المصريين لإظهار مواهبهم وقدراتهم على أرضهم وبين جماهيرهم”.

وأضاف: “أنا على يقين من أن رياضيي مصر سيتحملون مسؤولياتهم وسيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق أفضل النتائج ورفع العلم المصري خفاقة في المحافل الدولية”. معًا سنحول هذه البطولة إلى حدث رياضي استثنائي سيكتب اسم مصر بأحرف من ذهب في تاريخ الكاراتيه العالمي”.

من ناحية أخرى، أعرب أنطونيو سبينيوس، رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، عن سعادته بتواجده اليوم في مصر والإعلان عن استضافة بطولة العالم للكاراتيه في مصر، مؤكدا أن مصر دولة عريقة ولها تاريخ حضاري عظيم، و يتمتع بمكانة مرموقة في مجال الكاراتيه على المستوى الدولي. وأعرب عن ثقته في أن مصر ستتحمل مسؤوليتها وتبذل قصارى جهدها لتنظيم بطولة كأس العالم هذه على أعلى مستوى.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي أن هذه البطولة ستكون فرصة رائعة للاعبي الكاراتيه من جميع أنحاء العالم للتنافس والتواصل وتبادل الخبرات، خاصة من مصر، حيث أن استضافة بطولة العالم للكاراتيه في مصر فرصة ممتازة لتعزيز حالة. الكاراتيه في مصر والعالم العربي، وجذب المزيد من الشباب لممارسة هذه الرياضة الرائعة.

ووجه محمد الظهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه المستمر للكاراتيه في مصر، وعلى ثقتهم في الاتحاد المصري للكاراتيه لتنظيم هذه البطولة العالمية.

كما وجه الشكر لأنطونيو سبينيوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه على ثقته في مصر وقدراتها على تنظيم هذه البطولة العالمية على أعلى مستوى. وأشار إلى أن استضافة مصر بطولة العالم للكاراتيه يعد إنجازا كبيرا لنا جميعا، ويؤكد المكانة المرموقة التي يحظى بها الكاراتيه في مصر على المستوى الدولي، بعد النجاح الكبير الذي حققته مصر في تنظيم بطولات (سيراس أ). وكان ما استضافته مصر خلال العامين الماضيين، هو الدافع الكبير لموافقة الاتحاد الدولي على ملعب البطولة لمصر.

وأضاف الظهراوي: “نحن في الاتحاد المصري للكاراتيه نبذل قصارى جهدنا لتنظيم هذه البطولة العالمية بأفضل صورة ممكنة، ولتكون تليق باسم مصر ومكانتها الدولية”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق