الجامعة العربية توصي مجلس الأمن بالاعتراف بمجلس الأمن وضمها لعضوية المنظمة الدولية منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الجامعة العربية توصي مجلس الأمن بالاعتراف بمجلس الأمن وضمها لعضوية المنظمة الدولية منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

وأوصت الجامعة العربية مجلس الأمن الدولي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وإدراجها في المنظمة الدولية طريقا للسلام، وليس عائقا في طريقه، كما يروج من يتبنون منطق ورواية الاحتلال، بحسب ما أوصت به الجامعة العربية. حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

وشدد زكي خلال كلمته أمام مجلس الأمن، على أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة يتيح لأي مفاوضات مع قوة الاحتلال أن تتم على مستوى المساواة على المستوى القانوني، كما أن قوة الاحتلال تتمتع بقدرة غير عادية على منع ولاية. من الخروج إلى النور.

وأشار إلى أن استمرار الحرب في غزة يؤدي حتما إلى اتساع الصراع ودخول أطراف إضافية إلى الساحة، بشكل يصعب السيطرة على نتائجه.

وأوضح أن الهدف العاجل هو تحقيق وقف إطلاق النار في غزة وإغاثة سكانها الذين يعيشون على حافة المجاعة، والبدء الفوري بإعادة النازحين إلى بلداتهم ومنازلهم.

وتابع: “مجلسكم لديه مساحة أكبر من أي وقت مضى للتحرك، لأن البديل هو القبول بهذا الواقع الخفي والمخزي، واحتمال تجدد العنف والخطابات واتساع الصراع عما رأيناه”.

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن الاحتلال الإسرائيلي يصبح أكثر تطرفا وعنصرية مع مرور الوقت، لدرجة أنه لم يعد يخفي أهدافه في الحصول على كل الأرض من النهر إلى البحر وإقامة دولة تحت الأرض. أعين المجتمع الدولي.

وأكد زكي أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة يعني أن أي مفاوضات يمكن أن نجريها مع قوة الاحتلال ستتم على مستوى المساواة على المستوى القانوني، كما أن قوة الاحتلال لديها قدرة غير عادية على منع الدولة من الخروج إلى العلن. .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق