محمود عاشور يكشف مفاجأة بشأن إيقافه.. ويؤكد: بيريرا يهددني بالسفارة البرتغالية19/04/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محمود عاشور يكشف مفاجأة بشأن إيقافه.. ويؤكد: بيريرا يهددني بالسفارة البرتغالية19/04/2024 - مصر النهاردة

وأكد الحكم الدولي محمود عاشور، أنه ليس على علم بقرار منعه من تحكيم المباريات على الإطلاق، ما يشير إلى أنه متأكد من أن التعيينات تم اختيارها من قبل لجنة الحكام، حسب المستوى.

وقال محمود عاشور في تصريحات تلفزيونية: “أنا مستاء للغاية بعد إيقافي دون أن أفعل أي شيء، ولم ألعب سوى مباراتين فقط منذ بداية الموسم، وأمين عمر لعب 4 مباريات في 8 أشهر وهو مرشح للرئاسة”. كأس العالم، مثل محمود البنا ومحمد معروف”.

وأضاف: “لا أتطلع إلى التواجد في المباريات، وقد تلقيت عروضاً للعمل في لبنان والإمارة من خلال تامر دارا وعصام عبد الفتاح، وما أزعجني هو عدم إبلاغي بقرار التواجد”. أوقفوني من قبل لجنة الحكام”.

وتابع: “لقد أدار مباراتين في آخر 8 و9 أشهر، أثناء تواجدي في أمم أفريقيا، وكنت حاضرا في 11 مباراة، منها الافتتاحية والنهائية، وسأكون حاضرا في أولمبياد باريس”. وأنا الحكم المصري الوحيد من بين 12 حكمًا في العالم بمجهود شخصي مني”.

وأضاف: “منذ 3 سنوات لم يكن هناك تدريب جيد للحكام منذ الاعتماد على الأجانب، حصلنا على 40 مليون جنيه إسترليني ولم نشاهده قط في الملعب، كما أن فيتور بيريرا لم يدرب الحكم، لا يوجد اهتمام بالتحكيم”. بواسطة أجانب، وهناك دورات تدريبية للحكام”.

وأضاف: “تحدث معي فيتور فيريرا عبر الواتساب عن تصريحاتي بأنه ليس (خبيراً) وشرحت له أنني لم أهاجمه، لكننا لم نستفد شيئاً من الخبراء الأجانب، ولن يحد أحد من تواجدي”. تصريحات، باعتباري أعظم حكم بين الكاميرات الحالية، وليس لدي أي مشكلة محليا، بالإضافة إلى الصراعات الكبرى في أفريقيا والعالم، لن أقلل من تاريخي، وأهدف إلى تمثيل مصر والتحكيم الأفريقي بشكل جيد في المحافل الدولية.”

وتابع: “فيريرا لم يضف التحكيم المصري حتى الآن، ولم يقدم لنا أي مادة علمية، ولا أجد مشكلة في إنهاء مسيرتي في التحكيم الآن، وتحدثت مع وزير الرياضة بشأن إنفاق مبالغ كبيرة على جلبه”. في الخبراء الأجانب، وهو ما يرقى إلى إهدار المال العام، خاصة أننا لم نحقق فائدة، وتحدثت مع بيريرا عن التصنيف ووجود ظلم وضرر كبير على الحكام، وأمين عمر أدار 4 مباريات محلية فقط في 8 أشهر. وهو أمر غير مناسب حقًا، وكذلك محمود البنا أفضل حكم مصري الموسم الماضي، والذي لم نشاهده بعد، هناك الحكام لديهم ترخيص VAR منذ ثلاث سنوات، واللجنة الحالية لم تمنح الترخيص لأحد.

وأكد: “أنا أكبر حكم، وكنت حاضرا في افتتاح أمم أفريقيا والنهائي، وتحدثت اليوم مع جمال علم ولم أكن أعلم أنني موقوف، واليوم فوجئت بأنني كنت موقوفا”. معلق، وأبلغ بيريرا مجدي رزق أنني لن أكون حاضرا في أي اجتماع إلا وفقا لقراره، وبيريرا تحدث إلينا في الانتخابات، فأجاب: لماذا تتحدثون؟

وأضاف: “طلبت منه تصحيح التصنيف وضرورة إعطاء مباريات أكثر ومواعيد أفضل للحكام، فأجاب أنني حكم هارب، فلماذا أتحدث عن ذلك، وأصر الحكام على تواجدي في الملعب”. اللقاء، وكان الرجل البرتغالي يهددني كل مرة في السفارة، ويقول لي إن السفارة ستبلغني إذا حدث اعتداء عليه من قبل الحكام، فهذا ليس مناسبا وليس استعمارا وليس لدينا ما نفعله افعل مع من يتحدث معه.”

وأضاف: “بيريرا مارس عنصرية كبيرة جدًا تجاهي، ولم أتحدث لأنني ركزت على علاقتي مع الدول السابقة في أفريقيا ثم ذهبت إلى الأولمبياد، تحدثت مع جمال علم خلال الساعات الأخيرة، وبيريرا هو حاليًا في البرتغال ولا أعرف عنه شيئًا، وقد سافر رغم وجود مباريات في الدوري”.

وتابع: “خلال شهر ونصف سأذهب إلى باريس، ويجب على الجميع في اتحاد الكرة والوزير أن يعرفوا أين تذهب الأموال، وسألت جمال علام وخالد الدرندلي (مشرف لجنة الحكام)، ونحن وحصل على وعد بمناقشة الموضوع في الاجتماع القادم، والدرندلي على وجه التحديد، رأى مواقف كثيرة.

وتابع: “لا أتطلع للعب في الدوري المصري، ولدي 3 عروض أجنبية، وكل حكم جيد يسافر الآن للخارج لتحكيم المباريات، وناشدت السيد الوزير التدخل، خاصة أن التحكيم أمر محترم”. لمواجهة البلاد، بعض اللاعبين ينفقون الملايين عليها للمشاركة في الألعاب الأولمبية.”

واختتم: “لدينا خبرة كبيرة ومجموعة محترمة من الحكام، أفضل مني من حيث المستوى، وأنا محظوظ فيما يتعلق بمسألة الـVAR، فوفقًا للتقنيات الموجودة في مصر، نحن من أفضل الدول، فهم استخدمناها بشكل جيد، وقدمنا ​​مستوى جيد في دول أفريقيا مع حكام جيدين من عدة دول في القارة، وبالنسبة للمباراة.. الأهلي والزمالك: لا مواجهة بدون أخطاء، وإبراهيم نور الدين ومحمد عادل قدم مستوى جيد، وفي آخر 3 سنوات للأجانب ليس لهم أي تأثير على الحكام المصريين، ويستحقون درجة 8.2، وأشاد بهم الجميع بعد المباراة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق