محمود التهامي يحيي الليلة الختامية لمولد أبو الإخلاص الزرقاني بالإسكندرية (فيديو وصور) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محمود التهامي يحيي الليلة الختامية لمولد أبو الإخلاص الزرقاني بالإسكندرية (فيديو وصور) - مصر النهاردة

أحيا المنشد محمود ياسين التهامي، الليلة الختامية بمولد برهان الدين أبو الإخلاص الزرقاني، في حديقة ميدان المساجد بأبو العباس المرسي وسط الإسكندرية، وسط وجود المئات من أتباع الطريقة الإخلاصية، وتفاعلهم مع محمود التهامي وأغانيه. 

 

التهامي يحيي مولد الزرقاني 

وشهد ضريح أبو الإخلاص الزرقاني وجود المئات من مريدي الطريقة الإخلاصية للاحتفال بالليلة الختامية لمولده، والتي أحياها المنشد محمود ياسين التهامي، وسط حلقات الذكر والحضرة الصوفية والتسابيح الخاصة باتباع الطريقة الإخلاصية.

-إعلانات-

574.jpg
576.jpg
c66ccaec6f.jpg
577.jpg

وكان قد جرى نقل ضريح برهان الدين أبو الإخلاص الزرقاني، من على ضفاف ترعة المحمودية بمنطقة غيط العنب إلى حديقة ميدان المساجد أثناء تطوير محور المحمودية، والتي أثيرت أزمة وقتها بسبب نقل الضريح وقيل إن الجثمان كما هو لم يتحلل وجرى نقل شقيقته وأخته وكانتا مدفونتين بجواره. 

 

463.jpg

 

fbb3fbbb0b.jpg

وولد أبو الإخلاص في يوم الإثنين الموافق 11/ 4/ 1924م  وذلك أثناء زيارة والدته لأحد أقاربها بحي الأزهر بالقاهرة، ثم عاد به والده إلى طيبة الجعفرية التابعة لمحافظة الغربية.

واعتنى به وبتربيته (ظاهريًّا) عمه وشيخه أحمد المرسي الزرقاني قطب، والتحق بالأزهر الشريف فحفظ القرآن الكريم وهو لم يتجاوز سن السابعة، ودرس الفقه والحديث والتفسير وغيرها من علوم أصول الدين والسنة الشريفة.

 ولما أتم دراسته بالأزهر الشريف أخذه شيخه وعمه سيدي أحمد المرسى الزرقاني وخرج به من الجعفرية في سياحة استغرقت سبع سنوات زار خلالها السودان والقدس الشريف والمسجد الأقصى وبلاد المغرب العربي واليمن والمدينة المنورة.

وفي الروضة الشريفة كتب الأبيات القرآنية والأدعية النبوية التي سماها بالوظيفة الإخلاصية وزار مكة المكرمة وحج الى بيت الله الحرام وفي أثناء هذه السياحة تعرف فيها على أكابر الأولياء في هذه البلاد وهذا هو الجزء الأول من سياحته والتى كانت بصحبة شيخه أحمد المرسي الزرقاني.

ثم بعد ذلك جاء به شيخه إلى الإسكندرية وعندما وصلا إلى المسجد المعروف بمسجد النبي دانيال أمره شيخه أن يعتكف داخل المسجد ثم أمره بعد ذلك بالنزول أسفل المسجد حيث يوجد مقام النبي دانيال والحكيم لقمان عليهما السلام.

 

 وقال له هذه خلوتك وأمره ألا يخرج من خلوته حتى يعود إليه وبعد انتهاء مدة الخلوة وجد شيخه أمامه فأمره بالخروج إلى الناس والدعوة إلى الله ودعا له فقال (اللهم افتح عليه فتوح العارفين بك وأفتح اللهم على يديه وعلى من أخذ بيديه حيا ومنتقلا).

ثم أخذه إلى منطقة غيط العنب ليقيم زاوية صغيرة على قنال المحمودية التي كانت مسجد أهل الذكر الإخلاصى، وقال له (هنا محل اقامتك ومن هنا تنشر طريقتك) وأخبره شيخه بأنه سيواجه صعابًا أثناء القيام بدعوته ونشر طريقته وقال له (سيكون فى زمانك حروب وستنصرف الناس بحثا عن أرزاقها وسيتبعك في ذلك الوقت خيرة الناس).

وبعد أن قام  بتأسيس الطريقة الإخلاصية الصوفية العلية خرج فى سياحة زار خلالها العراق وفيها زار سيدنا الإمام على بن أبى طالب كرم الله وجهه فى أرض النجف، كما زار سيدى أحمد الرفاعى فى أم عبيدة وزار سيدى عبد القادر الجيلانى فى بغداد.

وزار أيضًا بلاد الشام وسوريا وزار سيدى محيي الدين بن العربي، وكانت هذه السياحة الجزء الثاني من سياحته وكان فيها بمفرده كما هي عادات الأقطاب .

وكان  يرتدى زي العلماء (زي الأزهر) وكانت أكثر ملابسه بيضاء وكان وجيهًا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق