الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح بخرق إيران أو إسرائيل للأجواء الأردنية منذ 10 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح بخرق إيران أو إسرائيل للأجواء الأردنية منذ 10 دقائق - مصر النهاردة

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي لنظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن عمان لن تسمح لإيران أو إسرائيل بانتهاك الأجواء الأردنية وتعريض أمنها وأمن مواطنيها للخطر.

وقال الصفدي، في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني بعد أنباء الهجوم الإسرائيلي على إيران، إن الأردن لن يسمح بانتهاك المجال الجوي الأردني من قبل إيران أو إسرائيل.

وأكد أن “التصعيد الحالي لا يؤدي إلا إلى صرف الانتباه عن العدوان الإسرائيلي على غزة، ووقفه يجب أن يكون الأولوية القصوى التي تتضافر من أجلها كافة الجهود”.

وأضاف أن الأردن لم ولن يسمح لإسرائيل بانتهاك مجاله الجوي للإضرار بإيران، ولن يسمح لإيران بانتهاك مجاله الجوي أيضا.

وقال الصفدي في تغريدة على منصة “إكس” في وقت سابق اليوم، إن “التصعيد الإقليمي يشكل خطرا. يجب منع كل التصرفات التي تدفع إلى حرب إقليمية. يجب وقف التصعيد الإسرائيلي الإيراني. يجب التركيز على التوقف”. العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة”.

وشدد الصفدي على أن “هذه هي الأولوية الآن”، ومن المستحيل السماح بتحويل انتباه العالم عن الهجوم الإسرائيلي على غزة وجهود وقفه بشكل فوري.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده تحترم الأردن وتقدر أمنه وأمن المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق