انطلاق الدوري الإفريقي لكرة السلة «BAL» في نسختة الرابعة19/04/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم انطلاق الدوري الإفريقي لكرة السلة «BAL» في نسختة الرابعة19/04/2024 - مصر النهاردة

عقدت اللجنة المنظمة للدوري الأفريقي لكرة السلة، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الجمعة بمجمع الدكتور حسن مصطفى بحضور أمادو جالو ستاف رئيس الدوري الأفريقي لكرة السلة، وأنيبال منفي رئيس الاتحاد الأفريقي. كرة السلة، نائب رئيس الدوري الإفريقي لكرة السلة ورئيس الدوري المصري لكرة السلة، ومحمد عبد المطلب سفير رواندا بمصر، ودان مونيوزا سفير رواندا بمصر.

علق المهندس هشام الحريري، رئيس المنطقة الخامسة بالاتحاد الأفريقي لكرة السلة، على النسخة الثالثة على التوالي لفريق النيل من بطولة الدوري الأفريقي للأندية BAL المقامة في مصر.

وقال الحريري خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق انطلاق النسخة الثالثة لألعاب بطولة النيل إنه شكر مصر ومسؤوليها على استضافتهم، خاصة وأن هذه النسخة هي الأولى من نوعها التي تقام فيها منافسات المنافسة في 4 مدن. .

وأكد الحريري أن النسخة الرابعة من البطولة ستشهد مواجهات قوية بمشاركة الفرق لأول مرة مثل النادي الأهلي الليبي، فيما يدافع النادي الأهلي المصري عن اللقب الذي توج به في النسخة السابقة. . الإشادة بمستويات جميع الفرق المشاركة.

وجسد الحريري تطور كرة السلة الأفريقية بالأداء الجيد الذي قدمه النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، بعد أن أصبح أول فريق من القارة الأفريقية يحقق فوزاً في تاريخ منافسات كأس العالم.

فيما أعرب عبد المطلب عن أمله في أن تشهد النسخة الحالية تنظيما جيدا ومباريات ممتعة كما حدث في النسخ السابقة للمسابقة والتي شهدت تتويج فريقي الأهلي والزمالك في نسختين من أصل ثلاث نسخ منذ المسابقة.

ويؤكد أنه منذ افتتاح مكتب الدوري الأمريكي لكرة السلة بالقاهرة في يناير 2023، تم اتخاذ العديد من الخطوات الهادفة إلى تطوير كرة السلة في مصر وظهرت بوضوح في إعداد الفرص والبرامج لتطوير أداء اللاعبين.

واختتم رئيس “NBA Egypt” تصريحاته بالتمني رؤية عدد كبير من الجماهير في مباريات فريق النيل التي تقام على ملعب مجمع الدكتور حسن مصطفى.

وخلال كلمة السفير الرواندي في مصر، وجه مونيوزا الشكر لمصر على استضافة منافسات مجموعة النيل للعام الثالث على التوالي، موضحا أنه تم الاتفاق مع مجلس التنمية الرواندي ووزير الرياضة والمسؤولين في أفريقيا. وتستضيف بطولة الدوري الرواندي نهائيات المسابقة لمدة 5 سنوات مقبلة.

وأعرب مونوز عن حماسه الكبير لانطلاق منافسات بطولة النيل التي تقام بالقاهرة، ودعا الجميع لزيارة رواندا للاستمتاع بمعالمها الخلابة والمشاركة في النهائيات.

أما أمادو جالو وإيلا فقد شكرنا أيضًا على استضافة المنافسات في القاهرة مرة أخرى، وأشاد بمستوى الفرق المشاركة وظهور الفرق التي تلعب لأول مرة في تاريخها خلال البطولة.

وأشاد جالو ويل باللاعبين رفيعي المستوى الذين تنتجهم أكاديمية الدوري الأمريكي لكرة السلة في أفريقيا والذين يتواجدون دائمًا مع الفرق المشاركة في منافسات بطولة الدوري الأفريقي، كما وجه التحية لمسؤولي الدوري الأمريكي للمحترفين على دعمهم الكامل في تطوير اللعبة في القارة الأفريقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق