كلية طب عين شمس تحتفل بالأسبوع العالمي للجلوكوما - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم كلية طب عين شمس تحتفل بالأسبوع العالمي للجلوكوما - مصر النهاردة

 نظمت كلية الطب جامعة عين شمس احتفالية للمشاركة فى هذا الحدث العالمى، تحت رعاية الدكتور على الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، الدكتور هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عمرو صالح جلال موسى رئيس قسم طب وجراحة العيون، ويأتي ذلك تزامنا مع الأسبوع العالمى للجلوكوما.

كلية طب عين شمس تحتفل بالأسبوع العالمى للجلوكوما

نظم هذا الحدث قسم طب وجراحة العيون بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة بالكلية وقد بدأت فعاليات الاحتفالية بمجموعة من المحاضرات الطبية لشباب الأطباء للتوعية عن الطرق الحديثة فى اكتشاف وعلاج المياه الزرقاء ألقاها عدد من اساتذة القسم.

أعقب ذلك ندوة ألقتها د. علا عمر الأستاذ مساعد بالقسم بعنوان (أعراض ومخاطر المياة الزرقاء والفرق بين المياه الزرقاء والبيضاء) بغرض التوعية المجتمعية  وقد تناولت الندوة أسباب المياة الزرقاء ومضاعفاتها وكيفية الكشف المبكر عنها وأهمية الكشف الدورى للاكتشاف المبكر عن المرض وطرق العلاج والمتابعة كما تناولت الندوة التعريف بالمياة البيضاء واعراضها والفرق بينها وبين المياة الزرقاء.

-إعلانات-

وعلى هامش الاحتفالية تم إجراء مسح طبى لضغط العين للحاضرين ولموظفى الكلية والمستشفى ورواد المستشفى من المرضى والأقارب ذلك للاكتشاف المبكر عن المرض.

وفي سياق آخر فاز فريق كلية الحاسبات والمعلومات في مسابقة البرمجيات على مستوى العالم ICPC في ختام  دورتها الـ46 و47 والتي تستضيفها مصر هذا العام بمدينة الأقصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبيل باوتشر، رئيس البطولة الدولية للبرمجة.

وتعد بطولة ( ICPC) من أقدم المسابقات في مجال البرمجيات لطلاب الجامعات على مستوى العالم  حيث تتم إقامتها منذ عام ١٩٧٧.

وتشهد البطولة هذا العام مشاركة ما يزيد عن 2500 من شباب العالم يمثلون 111 دولة وتتم التصفيات على عدة مراحل منها المحلي والإقليمي للوصول إلى التصفيات النهائية على مستوى العالم.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق