عاجل| إسرائيل تصارع من أجل رفض الإعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة منذ أقل من دقيقة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل| إسرائيل تصارع من أجل رفض الإعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة منذ أقل من دقيقة - مصر النهاردة

عاجل إسرائيل تكافح لرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم أنها ستستدعي سفراء الدول التي صوتت لصالح عضوية فلسطين في الأمم المتحدة لإجراء محادثات احتجاجية الأحد المقبل.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطة الفلسطينية عزمها إعادة النظر في علاقتها مع الولايات المتحدة، بعد أن استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضد محاولة فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة مطلع الأسبوع الجاري.

أعضاء الأمم المتحدة يصوتون لصالح قبول الدولة الفلسطينية

وصوت أعضاء الأمم المتحدة الـ12 لصالح القرار المقترح الذي يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة، في حين عارضته الولايات المتحدة، وامتنع العضوان الآخران (بريطانيا وسويسرا) عن التصويت على القرار. موضوع.

وكما كان متوقعا استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد هذا الطلب، الأمر الذي أثار انتقادات من حليفتها إسرائيل التي تشهد الحرب في قطاع غزة.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أورين مارمورشتاين، اليوم السبت، أن الوزارة ستستدعي سفراء الدول التي صوتت في مجلس الأمن لصالح رفع مكانة الفلسطينيين في الأمم المتحدة.

وأضاف في رسالته: “سيتم استدعاء سفراء فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية ومالطا وجمهورية سلوفاكيا والإكوادور غدا” لعرض الموقف الرسمي للحكومة والتعبير عن “احتجاج قوي” لهم.

وأوضح مارمورستين أنه سيتم تقديم احتجاج مماثل إلى دول أخرى أيضًا.

137 دولة تعترف بالدولة الفلسطينية من أصل 193 دولة

وأكد: “الرسالة الواضحة التي سيتم إرسالها للسفراء هي أن الخطوة السياسية التي اتخذها الفلسطينيون والدعوة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية (…) بعد ستة أشهر من مأساة 7 تشرين الأول (…)” يعتبر مكافأة للإرهاب”.

ويدعو القرار المقترح إلى “قبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة” بدلا من وضعها الحالي “كدولة مراقبة غير عضو” الذي تتمتع به منذ عام 2012.

وبحسب الإحصائيات الفلسطينية، فإن 137 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة اعترفت بالدولة الفلسطينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق