بين الحين والآخر، سيقول شخص ما نكتة على غرار: ”في يوم من الأيام، سيكون الذكاء الاصطناعي متقدمًا جدًا لدرجة أنه سيعرف ما تنوي فعله قبل أن تفعله أنت“. ومن المثير للاهتمام أن شركة Sony تحاول تطبيق ذلك تماماً، حيث أن العديد من براءات الاختراع الأخيرة التي قامت بتسجيلها عليها تتجاوز حدود ما نعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمكنه القيام به.
فبعد أن رأينا استثمار الذكاء الاصطناعي في تقنيات تحسين سلاسة الرسوم مثل PSSR من سوني أو DLSS من انفيديا يبدو أن سوني سجلت مؤخراً براءة اختراع حول استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين زمن الاستجابة وتجربة اللاعب القياسية، مما يثبت أن الذكاء الاصطناعي قد يُستخدم لأكثر من الدقة الرسومية.
هذا بحسب ما أوضحه موقع gamesindustry.biz، حيث قال بأن براءات الاختراع التي سجلتها سوني تهدف لمعالجة جانبين مهمين من جوانب الألعاب على المنصات الحديثة. الأول يعالج مشكلة التأخير بزمن الاستجابة أو اللاق باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحديد سلوك اللاعب قبل حدوثه.
إلى جانب بيانات وحدة التحكم، يتطلب ذلك زيادة المعلومات من اللاعب، مثل الكاميرا، لتحليل سلوك اللاعب. وللتوضيح، قد لا يكون هذا هو قيام النظام بفعل ما قبل القيام به؛ بدلاً من ذلك، فإنه يزيد من الوقت الذي يتعين على النظام أن يتفاعل فيه مع شيء يفترض حدوثه بدقة.
ويقال إن هناك براءة اختراع أخرى يزعم موقع gamesindustry.biz أنها تُستخدم للمساعدة في محاربة الهكرز وضمان عدم إساءة استخدام الغش من قبل شخص يلعب على الإنترنت. وعلى وجه التحديد، ذكروا أن براءة الاختراع ستستخدم ”الذكاء الاصطناعي لانتحال شخصية اللاعبين للقبض على الغش على الإنترنت“.
على الرغم من أننا لسنا متأكدين بالضبط كيف سيتم تنفيذها، حيث يبدو أن كلاهما يستهدفان تحسين تجربة المستخدم في الألعاب الجماعية عالية المستوى عبر الإنترنت، إلا أنه من المثير للاهتمام بصراحة التفكير في إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي لقمع المشاكل التقنية وراء الألعاب، مثل تأخر الإدخال أو اللاق.
هذه ليست أول مرة نسمع فيها عن مساهمة الـ AI بمحاربة الغشاشين حيث سبق أن عملنا بأن الذكاء الاصطناعي ساعد في حظر 19 مليون رسالة سامة في Minecraft على Xbox، وكان ناشر GTA 6 قد تحدث عن دور الذكاء الاصطناعي في تطوير الألعاب.
0 تعليق