رابطة المصنعين: الطلب المتزايد على أنواع سيارات سبب زيادة أسعارها

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة  مصنعي السيارات ، أن الطلب المتزايد على أنواع سيارات بعينها؛ يدفع الأسعار للزيادة بشكل كبير في السوق المحلية.

ارتفاع أسعار السيارات

وأكد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، خلال حواره لبرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"عدد السيارات التي يتم استيرادها من الخارج أقل بكثير من احتياجات السوق".

وتابع الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات:" العملة الصعبة هي التي تقود عملية استيراد السيارات من الخارج، لأن الاستيراد يكون بالعملة الصعبة وليس الجنيه المصري".

وواصل:" نسبة التجميع المحلي للسيارات في مصر حاليًا تصل إلى 45%، ولدينا فرصة لزيادة هذه النسبة من خلال الاهتمام بالسيارات الكهربائية في السوق المحلية".

ونوه  بأن الدولة المصرية كان لديها مشكلة في تجميع السيارات مقارنة بالاستيراد، لأن التجميع الآن به نسبة جمارك وهو ما يجعل المنافسة غير شريفة.

منع استيراد سيارات المعاقين لمدة 10 سنوات.. توضيح عامل من الرابطة 

وفي السياق أوضح المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات،  أن قرار وقف استيراد  سيارات المعاقين  من الخارج في الوقت الحالي هو قرار جيد لعودة الانضباط في السوق، معقبا:" الحكومة تعمل حاليًا على إصدار قانون لسد ثغرات استيراد سيارات ذوي الهمم".

وتابع:"  هناك لجنة حاليًا تدرس مقترحًا بمنع ذوي الهمم من استيراد السيارات لمدة 5 سنوات، وقد تصل إلى 10 سنوات، حتى يتم الاستفادة القصوى منها للمعاق، لتقليل فاتورة الاستيراد، وتوطين ودعم الصناعة المحلية".

وأكمل الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات: "كان يتم استيراد سيارات المعاقين من أجل منفعة الأشخاص الأصحاء دون استفادة مستحقيها من الأشخاص ذوي الهمم، الأمر الذي أدى إلى تحرك الحكومة في هذا الملف بشكل سريع".

وقف استيراد سيارات المعاقين

ووفقًا ققانون، تعفي السيارات ووسائل النقل الفردية المعدة لاستخدام الاشخاص ذوي الاعاقة من الضريبه الجمركية أيا كان نوعها وضريبة القيمة المضافة المقررة عليها ، وذلك بالشروط المقررة بالبند رقم (3) من هذه المادة ، علي أن يكون الإعفاء للشخص ذي الإعاقة أيا كانت إعاقته ، سواء كان قاصرا او بالغا ، وذلك عن سيارة أو وسيلة واحدة كل خمس سنوات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق