مصر تستضيف البطولة الإفريقية للجوجيتسو للمرة الثانية

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف العميد محمد الشعراوي، رئيس الاتحاد المصري للجوجيتسو، عن تفاصيل استضافة مصر للبطولة الإفريقية للجوجيتسو للمرة الثانية في تاريخها، والتي ستقام في استاد القاهرة خلال شهر سبتمبر الجاري، بمشاركة نحو 30 دولة.

الاستعدادات للبطولة

أكد الشعراوي أن الاستعدادات جارية لاستضافة البطولة الإفريقية في الصالة المغطاة باستاد القاهرة يومي 20 و21 من الشهر الجاري. 

وتأتي هذه البطولة في إطار خطة الاتحاد لاستضافة العديد من البطولات العربية والقارية والدولية، وذلك لتعزيز فرص مصر في المنافسة على المراكز الأولى، مستغلين عاملي الأرض والجمهور.

 إنجازات سابقة لمصر

أشار العميد محمد الشعراوي إلى أن مصر قد استضافت ثلاث بطولات في السنوات الماضية، مما يدل على قدرتها التنظيمية. 

ومن بين هذه البطولات: البطولة الدولية في نادي الزهور عام 2021، وكذلك البطولة المحلية لرابطة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في مارس 2023، والبطولة القارية في سبتمبر 2023، بدعم من الاتحادين الإماراتي والدولي للجوجيتسو.

%D8%B6%D8%A6%D8%B4_3749_032537.jpg

كما أعلن الشعراوي أن وزارة الشباب والرياضة قد أصدرت قراراً رقم 1022 لسنة 2024 بإشهار الاتحاد المصري للجوجيتسو كاتحاد رياضي، وفقاً لأحكام قانون الرياضة الصادر عام 2017.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد المصري للجوجيتسو من مجموعة من الأعضاء البارزين، حيث يرأسه العميد محمد الشعراوي، ويشغل الدكتور محمد فوزي منصب نائب الرئيس والقائم بأعمال المدير التنفيذي، بالإضافة إلى مجموعة من الأعضاء الآخرين.

 انتشار اللعبة في مصر

تأسس الجوجيتسو في مصر عام 2007 على يد الكابتن محمد فوزي، ومنذ ذلك الحين بدأت الرياضة في الانتشار. حيث تم تنظيم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية، مما ساهم في زيادة عدد ممارسي اللعبة لأكثر من 10 آلاف لاعب ولاعبة في 15 محافظة.

تعتبر استضافة البطولة الإفريقية للجوجيتسو خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة مصر في الساحة الرياضية الدولية، وتأكيد قدرتها على تنظيم الأحداث الكبرى بكفاءة عالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق