مصر ويونسكو تعززان التعاون في مجال التعليم خلال أسبوع التعلم الرقمي 2024 في باريس

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 05:21 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

استعرض الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع ستيفانيا جيانيني، مساعد المدير العام للتعليم في منظمة اليونسكو، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي.

وجاء هذا اللقاء ضمن فعاليات "أسبوع التعلم الرقمي 2024" المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور السفير علاء يوسف، سفير مصر في فرنسا.

وأكد الوزير عبد اللطيف خلال اللقاء التزام مصر بمواصلة إصلاحات التعليم، مع التركيز على تعزيز المهارات الحياتية. وأوضح أن هذه الإصلاحات تهدف إلى إعداد جيل جديد قادر على التكيف مع تحديات المستقبل ومواجهتها.

ومن جانبها، أعربت ستيفانيا جيانيني عن تقديرها للجهود المصرية المتميزة في مجال التعليم قبل الجامعي، مشيرةً إلى أهمية مصر بالنسبة لليونسكو، والتزام المنظمة بدعمها الكامل لكافة جوانب العملية التعليمية في البلاد.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين اليونسكو ووزارة التربية والتعليم في عدة مشاريع، منها مشروع "المدارس المفتوحة للجميع" ودمج مفاهيم المواطنة في التعليم.

 كما تمت مناقشة مشاريع مستقبلية تشمل تطوير مناهج العلوم والرياضيات واللغات في المرحلة الثانوية، إنشاء منصة تعليمية معتمدة من اليونسكو، وتدريب المعلمين والطلاب على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ودعم التعليم الفني بالتعاون مع شراكات عالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق