«تسلا» تخسر 11 مليار دولار في 24 ساعة بالبورصة الأمريكية

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الأسواق المالية الأميركية، يوم الثلاثاء واحدة من أسوأ جلساتها خلال الشهر الأخير، حيث تراجعت المؤشرات بشكل جماعي تحت وطأة المخاوف المتجددة من الركود، بعد صدور بيانات التصنيع الأميركية التي أشارت إلى استمرار التباطؤ الاقتصادي. 

كما ساهم التأثير الموسمي السلبي لشهر سبتمبر في تفاقم هذه الخسائر، وفقًا لما نشرته CNBC عربية.

البورصة العالمية

البيانات الاقتصادية تزيد المخاوف

وأظهرت بيانات معهد إدارة التوريد (ISM) انكماش النشاط الصناعي الأميركي للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، نتيجة لتباطؤ الطلب وتراجع الاستثمار بسبب ارتفاع معدلات الفائدة.

هذا التراجع أثار قلق المتداولين الذين ينتظرون صدور عدة تقارير عن سوق العمل قبل إعلان بيانات الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس، المتوقع يوم الجمعة، والتي ستؤثر بشكل كبير على قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية

سجلت المؤشرات الأميركية الرئيسية خسائر حادة في جلسة الثلاثاء:

تراجع مؤشر داو جونز  بنسبة 1.5%، ما يعادل 626 نقطة، مسجلًا أسوأ جلسة له خلال الشهر الأخير، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 3.3%، متأثرًا بشكل كبير بانخفاض سهم Nvidia الذي سجل خسارة بنسبة 9.5%، وهي أكبر خسارة يومية له في أكثر من أربعة أشهر.

كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 2.1%، مسجلًا أكبر خسارة يومية في شهر، تحت ضغط من تراجع أسهم التكنولوجيا الكبرى المعروفة باسم "Magnificent Seven".

%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%B5%D8%A9%20%D8%B9%

تراجع أسهم Tesla

وتراجع سهم تسلا Tesla بنسبة 1.6% خلال جلسة الثلاثاء، مما أفقد الشركة 11 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاء هذا التراجع بعد تقرير من رويترز أفاد بأن الشركة تخطط لإنتاج نسخة بستة مقاعد من سيارتها Model Y في الصين بحلول أواخر عام 2025.

وذكرت الوكالة أن Tesla طلبت من موردي مصنعها في مدينة شنغهاي الاستعداد لزيادة الإنتاج بنحو 10% أو أكثر.

خسائر كبيرة لأسهم Boeing

سجل سهم Boeing تراجعًا بأكثر من 7% خلال جلسة الثلاثاء، مغلقًا عند أدنى مستوياته في 22 شهرًا.

جاء هذا التراجع بعد أن خفض بنك Wells Fargo تصنيف أسهم الشركة إلى "وزن أقل" من "وزن متساوٍ"، كما خفض البنك السعر المستهدف للسهم من 185 دولارًا إلى 119 دولارًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق