أسعار الذهب اليوم الخميس 5-9-2024 في مصر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3868 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3546 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3385 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2901 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2256 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1934 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1450 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27080 جنيها.

ويكتسب سعر الذهب القوة للارتفاع التالي، حيث يكافح 2500 دولار في وقت مبكر من اليوم الخميس.

ويعاني الدولار الأمريكي من زيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية بشكل كبير في سبتمبر ويتطلع سعر الذهب إلى بيانات الوظائف الأمريكية ومستويات قياسية مرتفعة بمجرد تجاوز 2500 دولار بشكل مستدام.

ويكتسب سعر الذهب زخمًا لتحقيق تحرك مستدام فوق عتبة 2500 دولار حيث يحول المتداولون تركيزهم إلى بيانات تغير التوظيف الأمريكية الرئيسية ومؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات ISM المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

وسعر الذهب يشجع الرهانات المتزايدة على خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي
ارتد سعر الذهب عن مستوى الدعم اليومي الرئيسي قصير الأجل، ثم عند 2485 دولارًا، بعد انخفاض قصير تحته، حيث استسلم الدولار الأمريكي للضغوط الهبوطية الناجمة عن التوقعات المتزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيختار خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة يومي 17 و18 سبتمبر.

وانضم مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الضعيف في الولايات المتحدة ISM إلى المزيد من علامات التباطؤ في سوق العمل، كما انعكس في انخفاض مسح الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة الذي نشره JOLTS أمس الأربعاء.

وانخفضت فرص العمل في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف في يوليو، حيث وصلت إلى 7.67 مليون، بعد 7.9 مليون فرصة عمل (تم تعديلها من 8.1 مليون) في يونيو بينما كانت أقل من توقعات السوق البالغة 8.1 مليون.

وتضع الأسواق الآن في الحسبان احتمالات بنسبة 45% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر، ارتفاعًا من 31% في بداية هذا الأسبوع، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

ويلتقي الدولار الأمريكي بالإمدادات الجديدة ويعاني من قاع متعدد الأيام مرة أخرى، في أعقاب التصريحات من رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي. 

وقالت دالي إن "بنك الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة لأن التضخم ينخفض ​​والاقتصاد يتباطأ". 

وفيما يتعلق بخفض أسعار الفائدة، قالت: "لا نعرف بعد"، مضيفة أنهم "بحاجة إلى المزيد من البيانات، بما في ذلك تقرير سوق العمل يوم الجمعة ومؤشر أسعار المستهلك".

ولذلك، فإن بيانات الرواتب غير الزراعية الأمريكية وتضخم الأجور المقرر صدورها غدا الجمعة لها أهمية قصوى في مساعدة الأسواق على قياس حجم خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وفي الوقت نفسه، سيسعى تجار الذهب إلى الحصول على إشارات من تقرير وظائف القطاع الخاص ADP، وطلبات البطالة وبيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات ISM المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الخميس.

ومن المرجح أن يكون لهذه البيانات تأثير ملحوظ على أداء الدولار الأمريكي على نطاق واسع، مما يؤثر بدوره على حركة سعر الذهب في الأمد القريب وقد تؤدي بيانات التوظيف الأمريكية المخيبة للآمال إلى مضاعفة معنويات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحمائمية، مما يعزز الرهانات على خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر وسعر الذهب.

ويعد استعادة مستوى 2500 دولار على أساس الإغلاق اليومي أمرًا بالغ الأهمية لسعر الذهب لاستئناف مساره الصعودي ويُرى الحاجز العلوي التالي ذو الصلة عند أعلى مستوى قياسي عند 2532 دولارًا، والذي سيتم اختبار المستوى النفسي 2550 دولارًا فوقه.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق