مدرب الغابون يشيد بقوة منتخب المغرب

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مدرب الغابون يشيد بقوة منتخب المغرب
صور: صفحة المنتخب الوطني الغابوني
هسبورت من أكاديرالخميس 5 شتنبر 2024 - 21:22

أوضح تييري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني لكرة القدم، أنه سيدخل المباراة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة أمام منتخب قوي اسمه المغرب بلغ نصف نهائي كأس العالم الأخيرة.

وأضاف مدرب الغابون أن لمنتخبه أهدافا خاصة تتمثل في الوصول والمشاركة في نهائيات “كان” المغرب.

وتابع مويوما: “علينا تقديم مباراة جيدة والعودة بنتيجة إيجابية”، لافتا إلى أن “المغرب سيحاول تقديم مباراة في المستوى أمام جمهوره غدا، وهذا أمر منطقي؛ لكن خصمينا الحقيقيين في المجموعة هما إفريقيا الوسطى والليسوتو، بما أن المغرب يضمن المشاركة في كأس إفريقيا المقبلة على أرضه”.

وأشار مدرب “منتخب الفهود” إلى أن منتخبه في مرحلة إعادة بناء، مردفا: “نبني، لكن مع أهداف قريبة ومحددة؛ أولها التأهل إلى ‘الكان’.. لدينا لاعبون بتجربة كبيرة، وكذلك لاعبون شباب يخلقون تجانسا جيدا في المجموعة”.

وعن مشاكل الانضباط، أوضح المتحدث ذاته أنه الأمر يظل عاديا في إفريقيا وليس حصرا على منتخب الغابون فقط، مؤكدا أنه تم القطع مع كل مشاهد التسيب وتم تركها للماضي، مضيفا: “تم وضع مشروع خاص، يهدف إلى الانضباط والعطاء واحترام قميص منتخب الغابون”.

وشدد مدرب الغابون على أن غياب ماريو ليمينا يظل مؤثرا على الفريق الوطني الغابوني؛ بالنظر إلى قيمة وتجربة اللاعب، مستدركا بالقول: “لكن طريقة اللعب التي سنضعها لن تؤثر على المردود الجماعي أكيد، بغية تحقيق نتيجة إيجابية”.

ويواجه المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، غدا الجمعة بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، نظيره الغابوني بملعب أكادير الكبير، ضمن أولى جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستجرى في المغرب في الفترة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق