الاكتظاظ يزعج أساتذة ثانوية تمصلوحت

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الاكتظاظ يزعج أساتذة ثانوية تمصلوحت
صورة: و.م.ع
إبراهيم مغراوي من مراكشالأحد 22 شتنبر 2024 - 00:28

تميز الدخول المدرسي بثانوية تمصلوحت التأهيلية، بإقليم الحوز، بالاكتظاظ الشديد في جل الأقسام، حيث سجل أزيد من 54 تلميذا في القسم، مع غياب أبسط الوسائل اللوجستيكية الضرورية لإنجاح العملية التعليمية التعلمية، بحسب عريضة مذيلة بتوقيعات الأستاذات والأساتذة.

وعلاقة بهذا الوضع وقعت هيئة التدريس بهذه الثانوية عريضة تعبر فيها عن استيائها بعد عرض مدير المؤسسة البنية التربوية، التي توضح أن العدد مرشح للارتفاع بعد استقبال تلاميذ الفرصة الثانية والوافدين، مع ضيق في الحجرات الدراسية التي لا يمكن أن تستوعب هذا العدد الكبير من التلاميذ.

وأوضحت الوثيقة التي توصلت الجريدة الالكترونية بنسخة منها أن الفريق التربوي يرجو ويأمل أن تتحسن ظروف العمل داخل المؤسسة، حفاظا على التميز الذي تم تحقيقه خلال الموسم السابق، إذ بلغت نسبة النجاح في استحقاقات البكالوريا على صعيد المؤسسة نسبة 95.13%، ما بوأ ثانوية تمصلوحت المرتبة الأولى على صعيد مديرية الحوز.

وأضافت العريضة ذاتها أن الاكتظاظ المهول بالأقسام الدراسية يضرب عرض الحائط بشكل صريح الشعار الذي اختارته الوزارة لهذا الموسم: “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”.

وحملت هيئة التدريس الوزارة الوصية مسؤولية “هذا الوضع الذي لا يشجع على انطلاقة تربوية سليمة للموسم الدراسي الحالي، مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النتائج الطيبة للمؤسسة في شكل اتخاذ خطوات نضالية مناسبة لرفع هذا الواقع المرير”، وفق مضمون الوثيقة ذاتها.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق