الركراكي: لم أحسم في الظهير الأيسر

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعترف الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بأن اختياراته الدفاعية لم تكن موفقة في المباراة الماضية أمام الغابون، التي فاز بها “أسود الأطلس” بأربعة أهداف مقابل واحد، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقال الركراكي، اليوم في الندوة الصحافية التي تسبق مواجهة ليسوتو المقررة مساء الاثنين، إن “الاختيارات الدفاعية لم تكن موفقة، بعد التغييرات التي قمت بها. ومن الطبيعي أن نُواجه المشاكل التي عشناها أمام الغابون، كما أننا تركنا المساحات للمنتخب الغابوني”.

وأضاف الناخب الوطني المغربي: “عندما تمنح الحلول للفريق الخصم وتُعطيهم الفرصة، ستواجه المشاكل.. اعتمدت على أشرف حكيمي في الرواق الأيسر، وعبد الكبير عبقار مع نايف أكرد الذي يفتقد للتنافسية في وسط الدفاع، والأمور لم تكن على ما يرام”.

وواصل المتحدث نفسه: “لدينا مجموعة من اللاعبين الجيدين في وسط الميدان الهجومي، هذه المباريات تُساعدنا للوقوف على جميع التفاصيل، نسعى إلى أن نكون جاهزين لكأس إفريقيا المقبلة، للفوز باللقب، وتصفيات كأس العالم 2026.. بالنسبة لي كل شيء على ما يُرام في المنتخب الوطني، والخطأ الوحيد الذي ارتكبته كان في كأس إفريقيا الماضية”.

وعن اللاعب الذي سيختاره في مركز الظهير الأيسر الذي يظل غامضا، قال قائد “كتيبة الأسود”: “لم أحسم بعد في هذا المركز، ما أريده هو أن أقحم اللاعب المناسب في أفضل وقت، أعرف الجمهور المغربي جيدا. لذلك، لا أريد أن أغامر بلاعب شاب في هذا المركز، حتى يأتي الوقت المناسب”.

وتابع الركراكي: “بالنسبة للاعب إلياس بنصغير سيعود اليوم إلى التداريب، ونُتابع حالته الصحية بشكل دقيق، وعن تغيير مركزي إبراهيم دياز وحكيم زياش، هناك عمل على هذه النقطة، والمباريات هي التي ستُوضح لنا الرؤية أكثر، والاعتماد على المواهب هو الأهم”.

واختتم: “نعمل بجد، ولديّ ثقة كبيرة في المشروع الذي وضعته مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أمل أن نُحقق جميع الأهداف المسطرة”.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم سيلاقي منتخب ليسوتو في ثاني جولات تصفيات كأس إفريقيا المغرب 2025، غدا في الثامنة مساء على أرضية ملعب أدرار بأكادير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق