عاجل| حزب الله يُعلن مقتل القيادي أحمد وهبي بهجوم إسرائيلي

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
5

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، مقتل القيادي أحمد وهبي، في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة.

ونعى حزب الله، القائد أحمد وهبي الذي تولى مسؤولية قوة الرضوان حتى مطلع 2024، وفق وكالة رويترز.

وحسب مراقبين، تعد قوة الرضوان بمنزلة رأس الحربة لحزب الله في عملياتها البرية والهجومية، وقد تردد اسمها مرارًا منذ بدء تبادل القصف مع إسرائيل قبل أكثر من 11 شهرًا.

ووفق ما نقل وسطاء دوليون إلى مسؤولين لبنانيين، طالبت إسرائيل بإبعاد هذه القوة عن حدودها الشمالية.

وبحسب مصدر مقرّب من الجماعة، تعتبر الرضوان القوة الهجومية الأبرز لحزب الله، وعناصرها مدرّبون على الاقتحامات بما في ذلك التوغل عبر الحدود.

وكانت إسرائيل قتلت القيادي البارز في حزب الله، إبراهيم عقيل، وأعضاء آخرين بارزين في الجماعة اللبنانية خلال غارة جوية على بيروت أمس الجمعة، وتوعدت بمواصلة حملة عسكرية جديدة حتى تتمكن من تأمين المنطقة الواقعة على الحدود اللبنانية.

فيما صرح رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الجمعة، أن قادة “حزب الله” الذين استهدفتهم إسرائيل في هجومها على الضاحية الجنوبية لبيروت كانوا مسؤولين عن التخطيط لعملية “7 أكتوبر” على الحدود الشمالية.

وأكد حزب الله وفقًا لحسابه على منصة “تيليجرام” مقتل 19 من عناصره، منذ أمس الجمعة، من بينهم قياديين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق