نائب أسوان: إصابات الكوليرا شائعات والمياه سليمة 100%.. وما حدث مجرد ميكروب

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب أحمد صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن الشائعات المتداولة حول إصابات الكوليرا في أسوان هي مجرد افتراءات لا أساس لها من الصحة.

وأكد في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" اليوم أن الكوليرا تعتبر وباءً خطيرًا يحصد الأرواح في غضون ساعات، مما يعني أن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي واقع وما هي إلا شائعات من المغرضين، مؤكدًا أن المياه سليمة بنسبة 100%، وأن الإصابات التي حدثت سببها مجرد ميكروب.

وأضاف: “لقد كنت في زيارة إلى المستشفى يوم أمس والتقيت بمديرها، الذي رجح أن الإصابات قد تكون نتيجة تحور فيروس كورونا بأعراض خفيفة، موضحًا أن جميع الحالات تلقت العلاج وخرجت، باستثناء بعض كبار السن الذين لا يتحملون الأعراض المرضية”.

واختتم عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان أن الوضع مطمئن تمامًا ولا يدعو للقلق، مشيرًا إلى أن كل ما يتم تداوله حول الأمر هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

بيان وزارة الصحة اليوم

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة اليوم السبت، عن أن التقرير النهائي بشأن حالات النزلات المعوية التي ظهرت في أسوان سيصدر خلال 48 ساعة.

وأشار عبدالغفار، إلى أن الحالات المصابة تم رصدها في منطقتين محددتين منذ 11 سبتمبر وحتى اليوم، مرجحًا أن تكون الإصابة ناتجة عن تلوث في الطعام أو الشراب، وهو ما سيتم تأكيده بعد استكمال التحاليل اللازمة.

وذكر أن إجمالي الحالات التي دخلت المستشفيات واحتجزت للعلاج بلغت 128 حالة، خرج منهم 22 حالة بعد تلقي العلاج، بينما لا يزال عدد قليل في الرعاية المركزة بسبب فقدان السوائل، مضيفًا أن عدد الإصابات يعد بسيطًا مقارنة بإجمالي عدد سكان محافظة أسوان، الذي يبلغ 1.6 مليون مواطن.

وأوضح الوزير أن فريقًا من قطاع الطب الوقائي برئاسة نائب الوزير للطب الوقائي توجه إلى أسوان فور رصد حالات التسمم، ويقوم الفريق بالتعاون مع فرق عمل متخصصة للتأكد من سلامة مياه الشرب والطعام، حيث تم أخذ عينات من 103 محطات مياه لفحصها وضمان عدم تلوثها.

وأوضح عبدالغفار أن فرق الطب الوقائي قامت بزيارة أماكن بيع الطعام والباعة الجائلين في المناطق المتأثرة، بالإضافة إلى مناظرة الحالات المصابة في المستشفيات، وحرص الفريق على التوجه إلى المنازل المتضررة لمقابلة الأهالي وتنفيذ إجراءات التوعية للحفاظ على الصحة العامة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق