وزير التعليم يشارك في طابور الصباح بمدارس سوهاج

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب مدرسة أسماء بنت أبو بكر الثانوية بنات في طابور الصباح، وذلك للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية وأجرى حوارا مع عدد منهم حول تحصيلهم الدراسي.

وحرص الوزير على استقبال الطلاب لدى دخولهم المدرسة، كما تفقد عددا من الفصول  والمعامل رافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج نائبا عن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج وبحضور اللواء علاء عبد الجابر، السكرتير العام لمحافظة سوهاج، والدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية التربية والتعليم. كما تفقد الوزير ومرافقيه مدرسة اللواء نبيل فراج الابتدائية، ومدرستى باحثة البادية الابتدائية، والإعدادية الحديثة بنات، بدائرة حى شرق، ومدرسة ناصر الابتدائية الجديدة بمدينة ناصر، ومدارس عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة، والفتح الإبتدائية، وقدرى المشنب الثانوية بنات، وأخميم الإعدادية الجديدة بنات، وأخميم الإعدادية القديمة بنين، بدائرة مركز أخميم، وأشاد الوزير بانتظام العملية الدراسية في سوهاج.

مؤكدًا حرصه على توفير كافة سبل التعاون مع  محافظة سوهاج للارتقاء بالعملية التعليمية وتنفيذ الخطط التي وضعتها الوزارة لتحسين جودة التعليم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.  وفي سياق متصل قال الدكتور  ياسر محمود وكيل وزرة التربية والتعليم بسوهاج إن عدد  المدارس بالمحافظة 3157 مدرسة بكافة المراحل التعليمية على مستوى المحافظة، لاستقبال مليون 347 ألفا و240 طالبا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة بعد الانتهاء من عمليات الترميم، والإحلال والتجديد، وأعمال الصيانة الشاملة والبسيطة، وتواجد جميع المرافق في كافة المدارس، سواء الجديدة أو القائمة، وتكثيف المرورعلى المدارس مع بداية أول أيام العام الدراسى.

 وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنبيه على مديري المدارس بالالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية بما يتوافق مع الخريطة الزمنية المعدة ووضع خطة محكمة للإشراف اليومي، وتفعيل لائحة الانضباط وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية وإعداد تقارير بكافة الملاحظات ونتائج الزيارات، بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة التربوية والطلابية المختلفة بالمدارس لدورها الهام في صقل مهارات الطلاب واكتشاف وتنمية قدراتهم ومواهبه، وشدد على ضرورة وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس لتوزيعها على الطلاب والطالبات مع انطلاق العام الدراسي مباشرة.

  وفي نفس السياق تفقد الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية معهد البنين سوهاج ومعاهد الإمام علي بن أبي طالب للاطمئنان على انتظام  العملية التعليمية الأزهرية.

وأضاف رئيس المنطق الأزهرية أن المعاهد الأزهرية  استقبلت 197 ألفا و 500 طالب وطالبة بمراحل رياض الأطفال، والابتدائي، والإعدادي، والثانوي، ومعاهد القراءات، موضحا إنه تم صيانة وإحلال وتجديد 238 معهدًا، إلى جانب دخول معهدين جديدين بالجهود الذاتية في الخدمة.

  وأكد رئيس المنطقة الأزهرية على تنفيذ حركة الندب لسد العجز في المعلمين في مختلف التخصصات إلى الإدارات الأزهرية التعليمية مشيرا إلى تحمل المنطقة الأزهرية للمصاريف الدراسية لـ 8385 طالبا وطالبة من الأيتام، والفقراء، والمكفوفين وأبناء الأم المعيلة، مؤكدًا أنه لن يتهاون مع أي تقصير قد يؤثر على سير العملية التعليمية كما تفقد مديرا الإدارات التعليمية بالمحافظة عددا من المدارس للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.  

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق