المنظمات الأهلية الفلسطينية: متعجلون في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن هناك استعجالًا كبيرًا للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، موضحًا أن كل لحظة تمر تُعد عصيبة على الشعب الفلسطيني في ظل استمرار التدمير وسقوط الضحايا.

وأشار إلى أن غياب مسار سياسي جاد قد يؤدي إلى تكرار هذه الأزمات بشكل دائم.

وخلال مداخلة له في برنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي على قناة «القاهرة الإخبارية»، أضاف الشوا أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تدمير كل شيء في غزة، ويحاول تعزيز الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل أكبر.

كما أشاد بالجهود المصرية المستمرة لتوحيد الصف الفلسطيني، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة، بما في ذلك القرار 2428، والتخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي.

وأوضح الشوا أن الجهود المصرية كانت واضحة في إيصال المساعدات الإنسانية وتخفيف تداعيات الحرب على القطاع، مشيرًا إلى أن الوضع في غزة قد يتفاقم، خصوصًا مع استغلال الاحتلال الإسرائيلي للحرب الدائرة في لبنان لمواصلة تدمير غزة وإلحاق المزيد من الأضرار والضحايا بين أهالي القطاع.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق