لافروف: تصريحات بوتين حول دعم هاريس أمام ترامب «مزحة»

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، إن تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين، والذي كشف عن رغبته في فوز المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كانت “مزحة”.

وأضاف لافروف، في تصريحات نشرتها الخارجية الروسية على موقعها الإلكتروني، عندما سئل عن هذه التصريحات: “كانت مجرد مزحة”، مشيرا إلى أن بوتين “يتمتع بحس جيد للفكاهة، فهو يمزح كثيرا أثناء تصريحاته ومقابلاته”.

دعم هاريس

ذكر وزير الخارجية الروسي: “لا أرى أي اختلافات طويلة الأمد في موقفنا تجاه الانتخابات الحالية أو السابقة في الولايات المتحدة”، لافتا إلى أن من يقرر ذلك هي “الدولة العميقة سيئة السمعة”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي، في منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، بداية هذا الشهر، إن روسيا “ترغب في فوز هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”، مشيرا إلى ما وصفها بضحكتها “المُعدية” كسبب لتفضيلها على منافسها الجمهوري دونالد ترمب.

العقوبات على روسيا

ردا على سؤال بشأن رأيه في الانتخابات، أجاب بوتين: “الانتخابات خيار الشعب الأمريكي”، لكنه أضاف بعد ذلك: “بما أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أوصى أنصاره بدعم هاريس، فسوف نفعل الشيء نفسه، وندعمها”.

وتابع: “إنها تضحك بطريقة معبرة ومعدية توحي بأن كل شيء على ما يرام بالنسبة لها”، مشيرا إلى أن هذا ربما يعني أنها “ستمتنع عن فرض المزيد من العقوبات على روسيا”، بحسب وسائل إعلام روسية.

ودفعت تصريحات الرئيس الروسي، بالبيت الأبيض إلى القول إن بوتين، يجب أن يتوقف عن التعليق على انتخابات الخامس من نوفمبر.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق