تعرف على جهود الدولة لدعم وتمكين الشباب

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرًا حول جهود الدولة لدعم وتمكين الشباب، مشيرةً إلى أن الاهتمام بهذا الملف يأتي وفق نصوص الدستور.

كما تم إطلاق المؤتمر الوطني للشباب في عام 2016 ومنتدى شباب العالم في عام 2017.

وأسست الدولة، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في عام 2018، واهتمت بتدريب الشباب من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب، مما أسفر عن وجود نسبة غير مسبوقة من الشباب في البرلمان، كما تم تعيين قيادات شبابية خلال حركة المحافظين الجدد ونوابهم.

وتم إطلاق مشروع "رواد 2030" لدعم ريادة الأعمال، وتأسيس بنك المعرفة المصري في عام 2016، مع منح أولوية خاصة للشباب في مشروعات الإسكان الاجتماعي، وإنشاء مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية.

وهناك مبادرة "ابدأ" لتوفير فرص عمل للشباب وتوطين الصناعة الحديثة، بالإضافة إلى مشروع "إمكان" الذي يهدف إلى تشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في الصعيد.

كما تم تشجيع الشباب من خلال منح أراضٍ بالمجان في محافظات الصعيد، ومبادرة "مشروعك" التي تقدم قروضًا ميسرة لتنفيذ مشروعاتهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق