وليد جمال الدين: الاهتمام بالبنية التحتية انعكس على زيادة الاستثمارات بالمناطق الصناعية

إسكان مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

79161

/79161/وليد-جمال-الدين-الاهتمام-بالبنية-التحتية-انعكس-على-زيادة-الاستثمارات-بالمناطق-الصناعية

12:28 م - الأحد 22 سبتمبر 2024

NoBlank.png

اسكان مصر -

في ختام فعاليات المشاركة ضمن البعثة التجارية المصرية للمملكة المتحدة؛ شارك  وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية تحت عنوان " استكشاف المزايا الصناعية والبنية التحتية في مصر".  

 

 

وخلال فعاليات الجلسة النقاشية؛ أكد  وليد جمال الدين أن تهيئة البنية التحتية احتلت أولويات استراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منذ إنشائها، انطلاقًا من أٌسس رؤية الدولة المصرية الاقتصادية، وبالتالي نجحنا في تجهيز المناطق الصناعية لاستقبال مختلف أنواع الصناعات، والتي بلغت 21 قطاع صناعي وخدمي مستهدف توطينها.

 

 

 

وتابع بالإضافة إلى عمليات تطوير المواني التي حازت على ثقة كبار المشغلين العالميين للتعاون مع اقتصادية قناة السويس، وعززت من موقع مواني الهيئة ضمن التصنيفات العالمية للمواني، ونجحت في تحقيق معدلات تداول ملحوظة على الرغم من مختلف الظروف الإقليمية والعالمية المحيطة، وأكد أن الاستثمار في البنية التحتية انعكس على زيادة حجم الاستثمارات بالمناطق الصناعية والمواني حيث وصل خلال العاميين الماضيين إلى ما يقرب من 6 مليار دولار.

 

 

مؤكدا أن البنية التحتية ميزة تنافسية لاقتصادية قناة السويس في مجال إنتاج الوقود الأخضر، سواء من خلال استقبال محطات إنتاجه، أو من خلال استضافة خدمات تموين السفن به من خلال مواني الهيئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق