عاجل| عمان توافق على طرح 25% من أوكيو للاستكشاف

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

تستهدف “أوكيو” العُمانية (OQ) جمع نحو ملياري دولار من طرح وحدة استكشاف وإنتاج النفط والغاز أواخر الشهر الحالي في بورصة مسقط، في أكبر طرح في تاريخ سوق رأس المال العُمانية من حيث الحجم والقيمة السوقية للشركة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، عن هيئة الخدمات المالية، أنها اعتمدت نشرة إصدار شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام الذي سيبدأ في 30 سبتمبر الجاري، وطرح ما لا يقل عن ملياري سهم تشكل 25% من رأس مال الشركة.

طرح 25% من أوكيو للاستكشاف

سيكون سعر الاكتتاب للمواطنين 351 بيسة وللمؤسسات بطريقة بناء سجل الأوامر في نطاق (370-390 بيسة)، (الريال العُماني 1000 بيسة ويعادل 2.6 دولار).

وتعتبر شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج إحدى شركات أوكيو التابعة لجهاز الاستثمار العُماني، ويأتي طرح الأسهم للاكتتاب تجسيدًا لتوجهات جهاز الاستثمار العُماني بالتخارج من بعض الأصول الحكومية، وترجمةً لمستهدفات “رؤية عمان 2040” الهادفة إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، كما يأتي هذا الطرح باعتباره جزءًا من تنويع وتوسيع قاعدة المساهمين.

أسعار أسهم الشركة عند الطرح

أوضحت النشرة أن عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب مقسمة على 3 فئات رئيسة، الأولى: فئة المؤسسات، والثانية: فئة الأفراد، والثالثة: فئة المستثمرين الرئيسيين، وفيما يتعلق بسعر الطرح فإن النشرة تبين أن الفئة الأولى وهي فئة المؤسسات قد تحدد النطاق السعري بها وذلك عن طريق بناء سجل الأوامر حيث تم تحديد النطاق من 370 إلى 390 بيسة للسهم.

وسيتم احتساب سعر السهم للأفراد العمانيين 351 بيسة للسهم، وذلك من خلال احتساب السعر الأعلى وهو 390 بيسة مطروحًا منه نسبة الخصم 10 %، بهدف تحفيز العمانيين على المشاركة في هذا النوع من الإصدارات وتمكينهم لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، أما بالنسبة لغير العمانيين فسيكون سعر السهم 390 بيسة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق