مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية تنفذ أنشطة مهارية ضمن مبادرة بداية

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:13 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:13 م

أكدت أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية، تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات فى منطقة طوسون بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية، ضمن مبادرة بداية بهدف تنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على الإبداع، وأضافت تنفيذ عدد من البرامج التعليمية والتدريبية لتحسين مهاراتهم من خلال المكتبة المتنقلة.
تضمّن برنامج الزيارة تقديم البرامج المخصصة للفئة العمرية من سن ٦ إلى ١٨ عاما والتي تركز على تحسين المهارات وزيادة الكفاءات بسوق العمل، من خلال مبادرات لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.
وقدم فريق العمل تعريف عن المكتبة وطريقة العضوية والخدمات والأنشطة المختلفة التي تقدمها مع تقديم هدايا تذكارية للمشاركين.
ونفذت ورشة تلوين للأطفال للتعريف بطرق دمج الألوان وترتيبها، وورشة البازل بالتوقيت والسرعة انتهت بمسابقة بين المجموعات.
وأوضح اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، أن تلك الأنشطة تنفذ ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لتنمية الإنسان"، بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى، من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية، من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، التربية والتعليم، الصحة، الأوقاف ،الثقافة، التضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، لتحقيق مستهدفات المبادرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق