نائب رئيس البترول الأسبق: نهاية العام سيعود حقل ظهر لما قبل 30 يونيو

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق على الاستثمارات التي تمثل 700 مليون دولار بحفر بئران الغاز الطبيعي.

 نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: لدينا اتفاقيات عديدة


وقال نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، اننا لدينا اتفاقيات متعددة في مناطق تغطي معظم سواحل مصر سواء الشماليه او على سواحل البحر الأحمر، بالاضافة إلى اتفاقيات في الصحراء الغربية.
واضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، ان قطاع البترول في انتظار سماع اخبار جديده يوميا مشيرا الى ان الاكتشاف الجديد سوف يضخ 200 مليون قدم مكعب وهو اكتشاف جيد جدا.

 نائب رئيس هيئة البترول الأسبق يكشف استهلاك مصر من الغاز


واستدرك نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، انه بالنسبة الاستهلاك مصر التي تستهلك 6.7 مليار قدم مكعب من الغاز في اليوم ما يعني 6700 مليون قدم مكعب ولكن في النهايه فان ذلك يساعد في المحصله التي تقربنا من احتياجات مصر.


واشار نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، الى ان الامتيازات التي قام بها قطاع البترول مؤخرا بدعم من الرئيس السيسي قد تم الاتفاق على دفع مؤخرات الشركاء الاجانب بجدوله زمنيه محدده مما جعل هناك طروحات جديده من الشركات العالميه موضحا اننا كنا متاخرين في سداد مستحقات الشركات الاجنبيه حيث وصلت المديونيه 4:30 مليار دولار وتم تسديد جزء من هذه المديونيه وجدوله جزء لفتره زمنيه محدده للسداد في وقت محدد.

ولفت نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، الى ان الشركات الاجنبيه يهمها في المقام الاول ارباحها وبعد هذه الخطوات سوف تعود الشركات الى السوق المصري.

 نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: حقل ظهر عاد للعمل

واوضح ان ما حدث في حقل ظهره هو ان هناك توقف في حفر الابار في حين انه يجب ان يتم حفر ابار تنميه في كل فتره من اجل الحفاظ على معدلات الانتاج الخاصه بالحقل مردفا ان الاجانب بنتيجه التاخير في سداد المستحقات توقف التنقيب مما ادى الى تناقص انتاج مصر من الغاز ولكن بعد الاتفاق الاخير فان شركه اني بدات في ضخ انتاج جديد ودعوا شركائهم واليوم بدا الحفر لاكتشاف اداره تنميه في منطقه ظهر

واختتم نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أنه على نهاية العام سوف يعود حقل ظهر ادراجه الى ما قبل 30 يونيو وليس بدايه انتاجه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق