وزير العمل: الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة هدف رئيسي في برنامج الحكومة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كلف محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، ومديرية العمل بالمنيا، بسرعة المتابعة، واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن المصابين ضحايا إنقلاب سيارة ربع نقل بطريق المحور بسمالوط شمال المنيا، حيث نقل 16 مصاب حتى الآن من عمال الزراعية الذين يعملون باليومية، إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 سرعة صرف التعويضات اللازمة من بند الحوادث

وأكد الوزير في توجيهاته على سرعة صرف التعويضات اللازمة من "بند الحوادث" بالحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة والتي تصل إلى 20 ألف جنيه لكل مُصاب، وذلك بعد استيفاء الأوراق، والمُستندات اللازمة للصرف، طبقا للوائح والنظم المعمول بها.

 تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة

وقال الوزير إن تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، هدف رئيسي في برنامج الحكومة الجديدة، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجه الوزير بخالص المواساة إلى أسر الضحايا،داعيا لهم بالشفاء العاجل.

 

وفي وقت سابق؛ التقى محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، بديوان عام "الوزارة"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من المفوضية الأوروبية بالقاهرة، ومؤسسة التدريب الأوروبية، إحدى وكالات الإتحاد الأوروبي، وذلك لبحث تفعيل سُبل التعاون المُشترك، في تحديث دليل التصنيف المهني بما يتماشى مع مُتغيرات سوق العمل، والمهن المُستقبلية، وكذلك في مجالات "التدريب المهني"، وتنمية مهارات الشباب المصري، وتأهيله لسوق العمل في الداخل والخارج، بمعايير دولية، ودعم فُرص العمل والتوظيف.

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية

ورحب وزير العمل بهذا التعاون والمُشاركة، مُتطلعًا إلى إحداث نتائج على أرض الواقع، تماشيًا مع ثقافة الجمهورية الجديدة، وتنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وعرض وزير العمل جهود "الوزارة" في تطوير منظومة التدريب المهني، بالتعاون مع القطاع الخاص، وشركاء العمل في الداخل والخارج ،مُشيرًا إلى ما تمتلكه وزارة العمل من مراكز تدريب مهني ثابتة ومُتنقلة تخدم أهداف الدولة المصرية، في صناعة عامل مصري ماهر ومُدرب، بحسب إحتياجات سوق العمل الخارجي.

 

وأكد وزير العمل على جاهزية وزارة العمل في توفير إحتياجات أسواق العمل الخارجية بعمالة ذات قياسات مهارية عصرية ومتطورة، عليمة بحقوقها وواجباتها.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق